التحالف المدني يتقدم لوزارة الداخلية بطلبات لـ 1300 راصداً ليوم الاقتراع

mainThumb

15-10-2010 01:52 AM

تقدم التحالف المدني لرصد الانتخابات من خلال مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني بطلبات لوزارة الداخلية ل 1300 راصد سيقومون برصد عملية الاقتراع من داخل مراكز الاقتراع لمتابعة مجريات العملية الانتخابية ضمن المعايير التي طورها التحالف المدني استنادا إلى القانون الأردني وانسجاما مع المعايير الدولية، إضافة إلى أن هناك 350 راصدا سيقومون برصد لعملية الاقتراع من خارج مراكز الاقتراع.

وأشاد التحالف بالاستقبال المميز من قبل وزارة الداخلية والتعاون الكبير الذي أبدوه، معتبراً أن هذا التعاون والية استقبال الطلبات وقبول الرصد خطوة تساهم في تطوير العملية الديمقراطية، وتعزيز لمبادئ النزاهة والشفافية التي وعدت بها الحكومة.

ومما يذكر بأن التحالف المدني "راصد" مهمته مستقلة وغير حزبية وهدفه من عملية الرصد هو تقييم شامل للعملية الانتخابية وتطوير لها وتعزيز النزاهة والشفافية والعدالة، ونشر قيم الديمقراطية والحاكمية الرشيدة والمساواة وسيادة القانون.

وأعرب راصد عن شكره للراصدين على تعاونهم لاستكمال أوراقهم الثبوتية خلال فترة قياسية، مشيراً إلى أن الراصدين قد وقعوا على مدونة السلوك التي بموجبها سيقوم الراصدون بضمان التطابق بين سلوكهم والأنظمة القانونية الأردنية، إضافة إلى عدم التحيز في تنفيذ واجباتهم.

وسيقوم الراصدون بارتداء وإبراز شارات وبطاقات التعريف المقررة على نحو بارز والصادرة عن التحالف المدني، إضافة إلى امتناع الراصدون عن حمل أو ارتداء أو إبراز أي مادة انتخابية أو أي قطعة ملابس أو شعار أو ألوان أو إشارات تدل على دعم أي حزب أو مرشح أو تتعلق بأي من القضايا موضوع الخلاف في الانتخابات.

وقال الدكتور عامر بني عامر منسق التحالف المدني ومدير عام مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني بأن التحالف المدني قد سجل في انتخابات 2007 نجاحاً مميزاً برغم أن التجربة آنذاك كانت جديدة وكان الرصد من خارج مراكز الاقتراع.

وأضاف أن تجربة الانتخابات هذا العام ستكون أفضل لحصول التحالف على تصريح لرصد الانتخابات من داخل مراكز الاقتراع وهي خطوة في الطريق الصحيح لتطوير الديمقراطية والعمل على تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني مقدراً تعاون وزارة الداخلية ومساندتها وحرصها على نجاح عملنا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد