انسحاب 7 مرشحين في اربد والبلقاء والكرك والمفرق

mainThumb

18-10-2010 02:29 AM

اعلن محافظ البلقاء رئيس اللجنة المركزية للانتخابات النيابية في المحافظة فواز ارشيدات عن انسحاب مترشح ممن تقدموا بطلبات ترشيح للانتخابات النيابية عن المحافظة وتم قبول طلبه.

 

وقال ان المترشح هو مخلد فاضل الفاعوري عن الدائرة الانتخابية الاولى في المحافظة والتي تمثل لواءي قصبة السلط وماحص والفحيص من الدائرة الفرعية الرابعة.

 


واضاف ان عدد المترشحين للانتخابات النيابية في محافظة البلقاء اصبح76 مترشحا ومترشحة من بينهم17 مترشحة يتنافسون على عشرة مقاعد نيابية منها8 للمسلمين واثنين للمسيحين يمثلون اربع دوائر انتخابية في المحافظة.

 

 

وفي غضون ذلك انسحب ثلاثة مرشحين من الانتخابات النيابية في دوائر محافظة اربد الاحد  ليستقر عدد المرشحين في دوائر المحافظة التسع على 152 مرشحا ومرشحة .

 

 


وقال محافظ اربد خالد ابو زيد انه تقدم بطلبات الانسحاب السادة يسار الخصاونة من الدائرة الفرعية الاولى في لواء بني عبيد ومحمد برجس مهيدات من الدائرة الفرعية التاسعة في لواء الوسطية والمرشح ثائر الزعبي من الدائرة الفرعية الرابعة في لواء قصبة اربد .

 

 

كما اعلن رئيس اللجنة المركزية للانتخابات النيابية في دائرتي قصبة المفرق وبدو الشمال محافظ المفرق علي نزال انسحاب المترشح للانتخابات النيابية المقبلة عن دائرة بدو الشمال فصال الخالدي .

 

كما اعلن انسحاب المترشحة عن دائرة قصبة المفرق هند الحسبان، مبينا عدد المترشحين للانتخابات النيابية في الدائرتين اصبح 42 مرشحا بينهم 18 سيدة  .


كما انسحب مرشحان من الدائرة الانتخابية الاولى /لواء قصبة الكرك ومن الدائرة الانتخابية الثالثة /لواء المزار الجنوبي من التنافس على المقاعد المخصصة لدوائرهم حيث قدموا اوراق انسحابهم رسميا لمحافظ الكرك علي الشرعة / رئيس اللجنة المركزية للانتخابات النيابية في المحافظة

 

وبناء على ذلك يصبح عدد المرشحين عن الدائرة الاولى 26 مرشحا ومرشحة منهم 4 سيدات و4 مرشحين مسيحيين ويتنافس المرشحون الذكور على 3 مقاعد احدهما للمسيحيين فيما اصبح عدد المرشحين في الدائرة الثالثة والمخصص لها مقعدان 16 مرشحا ومرشحة منهم 3 سيدات وبذلك يصل عدد المرشحين في دوائر المحافظة الانتخابية الست الى (107) مرشحين بينهم (19) سيدة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد