مكتبة الأردنية تستضيف رائد الفضاء تشارز بولدن

mainThumb

30-10-2018 03:06 PM

السوسنة -  نظمت مكتبة الجامعة الأردنية ضمن نشاطات الزاوية الأمريكية محاضرة القاها المدير السابق للإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا) تشارز بولدن، بالتعاون مع كليتي الهندسة والعلوم.
 
 
وعرض بولدن في محاضرته لخبراته كرائد فضاء في التكيف مع الظروف المختلفة، واجراء التجارب العلمية، والبحث عن الثروات الباطنية واكتشاف الارض ومصادر التلوث البيئي والمائي، وغيرها.
 
 
وعرج بولدن في محاضرته على المركبات المستخدمة للولوج إلى الفضاء وطرق العيش فيه، وطرق انتاج الطعام كيفية واكتشاف أدوية جديدة في الفضاء بسبب اختلاف الظروف التي تساعد على ذلك في اشارة منه إلى ضرورة استغلال الظروف المتاحة وتوظيف العلم من أجل الحياة.
 
 
وحث بولدن الطلبة على ضرورة العلم والتعلم والبناء عليهما بشكل يومي خصوصا في مجال العمل او الاختصاص، ما يفتح آفاقا أكثر للمعرفة ويوسع من قاعدة الإدراك وبالتالي النجاح في العمل والتميز.
 
 
وثمن بولدن إنضمام عدد من الطلبة الأردنيين للتدرب في (ناسا) ضمن مبادرة مؤسسة ولي العهد تنفيذاً لبنود الاتفاقيّة التي تم توقيعها في العام 2014 بين الجانبين، ليصبح الأردن الدولة الأولى على المستوى العربي، ومن اول عشرة دول على مستوى العالم توقع اتفاقية مع ناسا، في مجال تدريب طلبة الهندسة المتفوقين.
 
 
وأعرب عن أمله في أن يكون التدريب فرصة مميزة لهم لتطوير حياتهم المهنيّة والدراسيّة، ونقل تجربتهم لزملائهم وأن يكونوا ملهيمن لهم.
 
 
 
من جانبها قالت مديرة المكتبة الدكتورة نشروان الطاهات إن المحاضرة جاءت ضمن مجموعة نشاطات الزاوية الأمريكية في استضافة العلماء والخبراء العالميين، وتشجيع الدراسة في الولايات المتحدة الامريكية، وتشجيع تعلم اللغة الإنجليزية.