القاضي : الحكومة ستقف على مسافة واحدة من جميع المترشحين بصرف النظر عن أصولهم ومعتقداتهم وانتماءاتهم

mainThumb

19-10-2010 02:07 AM

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية نايف القاضي أن الحكومة ستقف على مسافة واحدة من جميع المترشحين بصرف النظر عن أصولهم ومعتقداتهم وانتماءاتهم.

وأضاف القاضي خلال لقائه الاثنين الفعاليات الرسمية والشعبية والشبابية والنسائية في محافظة عجلون بقاعة جامعة عجلون الوطنية بحضور مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات ومدير الانتخابات في وزارة الداخلية سعد شهاب ومدير الإعلام في الوزارة المحافظ نسيم الخصاونة اننا نريد مجلس نواب قويا وقادرا على تحمل مسؤولياته ويمثل الأردنيين تمثيلا حقيقيا، مشيرا الى ان الحكومة ملتزمة بتطبيق وتنفيذ رؤية جلالة الملك بتطبيق القانون بكل شفافية ونزاهة وعدالة وحيادية.

وبين أننا لن نسمح لأي جهة كانت أن تؤثر على قرارنا الوطني وتحديد مستقبلنا أو تفرض رؤيتها ونحن ملتزمون بقرارنا الوطني ضمن الإطار الأردني، مرحبا بكافة الهيئات والمنظمات لمراقبة الانتخابات لتشهد أننا نمارس الديمقراطية بالمنظور الأردني.

وأشار الى أن هذه الحكومة هي أول حكومة في العالم تحث المواطنين بكافة أطيافهم وانتماءاتهم وقواهم الوطنية من أحزاب ونقابات وعشائر على ممارسة دورهم الحقيقي والوطني والدستوري والتوجه الى صناديق الاقتراع لإيصال النائب المنتمي ذي القدرة والكفاءة صاحب البرنامج لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه البلد.

وأكد القاضي اهمية دور الشباب جيل الحاضر والمستقبل وضرورة إعطائهم الدور وتشجيعهم على أن يكونوا قادة المرحلة المقبلة بما لديهم من خبرات وأفكار، مشيرا الى دور المرأة الفاعل في العملية الانتخابية وأن تكون شريكا أساسيا الى جانب الرجل لإيصال الأقدر والأكفأ على تحمل المسؤولية خاصة أن المرحلة المقبلة تحتاج لتضافر الجهود من اجل تعزيز دور مجلس النواب الذي أصبح عنوان وأسلوب وأداة الحكم وممارسة الديمقراطية.

وقال القاضي ان الحكومة لن تتهاون مع المال السياسي ومحاولة التأثير على إرادة الناخبين من خلال تطبيق القانون لضمان نزاهة وشفافية الانتخابات، داعيا الى محاربة الإشاعة بشتى أشكالها التي تستهدف النيل من بعض المرشحين.

واستعرض محافظ عجلون فيصل القاضي في بداية اللقاء الإجراءات التي اتخذتها المحافظة في سبيل إجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة كما أرادها جلالة الملك عبد الله الثاني، لافتا الى الأثر الإيجابي للزيارة الملكية السامية التي حظيت بها المحافظة قبل أيام في نفوس أبناء المحافظة.

ودار خلال اللقاء حوار ونقاش أجاب فيه وزير الداخلية على أسئلة واستفسارات الحضور حول مختلف القضايا المتعلقة في الشأن الانتخابي."بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد