سعيد ينصح هنية بالكف عن الاعتقالات في غزة

mainThumb

02-08-2008 12:00 AM

طالب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين فضيلة الشيخ همام سعيد خلال اتصالا هاتفي السبت رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة اسماعيل هنية، بالافراج الفوري عن الاشخاص الذين اعتقلتهم القوة التنفيذية التابعة لحركة حماس اثر التفجيرات الاخيرة التي وقعت في غزة.

وقال سعيد خلال كلمة القاها في الاحتفال الذي نظمته الحركة الاسلامية بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج الشريفين في المدرج الروماني بعمان انه نصح خلال الاتصال الهاتفي هنية بعدم التعاطي مع تفجيرات غزة الاخيرة باسلوب ردات الفعل ، وابلغه "بالا يعتقلوا اناسا ليس لهم علاقة بتفجيرات غزة ردا على ما يجري في الضفة الغربية من اعتقالات على يد حركة فتح ". وبين سعيد انه قال لهنية نرجو في جماعة الاخوان المسلمين ان تطلقوا سراح من اعتقلوا دون ان يكون لهم جريرة بهذه الاحداث".

وفي الشأن المحلي قال سعيد " الحكومة التي لا تخفف معاناة المواطنين يجب عليها الرحيل " ، مطالبا الحكومة بتحقيق التمثيل الشعبي الصادق في جميع المواقع بدءا من البلديات وحتى رئاسة الحكومة، وقال" فالشعب جدير باختيار ممثلين دون قيد ". و طالب الحكومة بفتح افاق جديدة للتخفيف عن المواطنين خاصة في موضوع ارتفاع الاسعار سيما واننا مقبلون على شهر رمضان المبارك وفصل الشتاء.

وطالب سعيد بوضع قانون انتخابي عادل كما دعا لاطلاق الحريات ورفع اليد عن العمل الخيري والتطوعي. وشدد همام على ان القضية الفلسطينية هي قضية الحركة الاسلامية في الاردن،وقال"الجماعة ترقب باهتمام ما يجري اليوم على الساحة الفلسطينية من مؤامرة تستهدف القضية واهلها وجهادهها"مؤكدا انه لا يجوز السكوت على ما يحصل في فلسطين، مستنكرا في ذات الوقت ما تقوم به السلطة الوطنية الفلسطينية من قمع على شعبها في اراض الضفة الغربية واعتقالات.

ويرى مراقبون ان نصيحة سعيد لحماس بالكف عن الاعتقالات في غزة ، تاتي للحيلولة دون ترسيخ صورة سلبية عن حماس لدى الراي العام الداخلي والخارجي وسيما وان وسائل الاعلام نقلت الاحداث الاخيرة ، في غزة اظهرت حماس بصورة قمعية ووحشية ومتسلطة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد