الذهبي يرعى حفل توزيع جائزة الملك عبدالله الثاني للعمل والريادة

mainThumb

31-07-2008 12:00 AM

رعى رئيس الوزراء نادر الذهبي رئيس مجلس امناء جائزة الملك عبدالله الثاني للعمل الحر والريادة حفل توزيع الجوائز على الفائزين في الدورة الرابعة السنوية للعام الحالي.
وقال وزير العمل نائب رئيس أمناء الجائزة باسم خليل السالم إن صدور الإرادة الملكية السامية بتخصيص جائزة سنوية تحمل اسم جلالة الملك له الدور الكبير في تحفيز العمل والانجاز والاهتمام بتوجيه المواطنين وتحفيزهم إلى إقامة المشاريع الصغيرة وتطويرها وإيجاد فرص التنافس الايجابي بين أصحاب المشاريع لتكون أنموذجا يحتذي به.
وأضاف: ان صندوق التنمية والتشغيل تمكن من خلال برامجه الاقراضية المختلفة من تقديم التمويل للمشاريع الصغيرة بقيمة تزيد على 100مليون دينار لإنشاء حوالي 35 الف مشروع وفرت قرابة 43 ألف فرصة عمل دائمة وموسمية موزعة على مناطق المملكة وعلى القطاعات الاقتصادية المختلفة.
وبين السالم إن المرأة الأردنية كان لها النصيب الأكبر من حيث عدد المشاريع الممولة من الصندوق والتي وصلت إلى مايقارب ال85 بالمائة من إجمالي المشاريع وبلغ نصيب الشباب 10 بالمائة .
وقال مدير عام صندوق التنمية والتشغيل علي الغزاوي إن الصندوق تبنى سياسة الاعتماد على الذات في تمويل نشاطاته الاقراضيه والتدريبية من خلال ايرادته الذاتية حيث لم يرصد له أية مخصصات في الميزانية منذ عام 1997 ما انعكس ايجابيا على الأداء المالي والإداري للصندوق من خلال رفع الكفاءات الادارية للعاملين والمحافظة على مستوى جيد من الاستدامة التشغيلية والمالية وتطبيق مفهوم الموظف الشامل وتقديم خدمات مابعد الإقراض وتم تصنيف الصندوق ضمن أفضل 50 مؤسسة تمويل في العالم حسب مجلة"فروبس"العالمية.
ووزع رئيس الوزراء رئيس مجلس أمناء الجائزة الجوائز والدروع التذكارية على مستحقيها .
وجاءت الجائزة الأولى من نصيب اسعد ياسين صاحب مشروع منشار حجر في محافظة المفرق والثانية من نصيب أسامة الكردي صاحب مشروع أضواء سيارات في العاصمة عمان مناصفة مع معين الصناع صاحب مشروع استديو تصوير في محافظة الكرك اما الجائزة الثالثة فمناصفة بين ايمان ارشيد صاحبة مشروع روضة أطفال في اربد وأمنة طباشة صاحبة مشروع صالون سيدات في العاصمة عمان.
وحضر الحفل عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي وسفراء الدول العربية والأجنبية لدى المملكة وعدد من الوزراء والنواب والأعيان.بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد