نقابة المهندسين توقع مع وزارة البلديات اتفاقية اعمار شارع في كل مدينة اردنية

mainThumb

01-08-2008 12:00 AM

توقع نقابة المهندسين ووزارة البلديات يوم الاحد المقبل اتفاقية لتنفيذ مبادرة باعمار شارع في كل مدينة اردنية من خلال تزويده بالانارة والارصفة وتعبيده وتشجيره ليحمل اسمها.

ويوقع الاتفاقية عن النقابة في حفل خاص يرعاه رئيس الوزراء المهندس نادر الذهبي نقيب المهندسين وائل السقا ووزير الشؤون البلدية المهندس شحاده ابو هديب بحضور رؤساء البلديات الكبرى ومجلس نقابة المهندسين ورؤوساء ومجالس فروع النقابة في المحافظات.

وقال السقا في تصريح صحافي ان هذه المبادرة التي اعلنت عنها النقابة بمناسبة عيدها الذهبي(خمسين سنة على تاسيسها) تاتي ايمانا من النقابة بالمسؤولية الاجتماعية نحو المجتمع المحلي وفي اطار المبادرات التي نفذتها النقابة خاصة في السنوات الاخيرة لخدمة المجتمع المدني ومنها تشجير الطريق الصحراوي الذي يربط بين العاصمة عمان والعقبة واقامة حديقة ومكتبة في بلديات المملكة.

واكد ان هذه المبادرة تاتي كجزء من فعاليات النقابة التي اقامتها وستقيمها احتفالا بعيد تاسيسها الخمسين مشددا على ان النقابة استطاعت ان تلعب دورا مهما في تنمية المجتمع المحلي.

وقال ان النقابة التي زاد عدد منتسبيها عن 73 الف مهندس ومهندسة مرتبطة بمجتمعها ومعنية الى اقصى درجة في تنميته ومساعدته وذلك ضمن امكانياتها. واكد على ان النقابة تهتم بالمجتمع المحلي وتنميته ولذلك انشات لجنة هدفها تقديم الخدمات واقامة الفعاليات على هذا الصعيد مشيرا الى ان النقابة تبرعت ب 640 الف دينار لانشاء 32 حديقة في مختلف المدن والبلدات في كل المحافظات.

واضاف السقا ان النقابة ساهمت في الحملات الوطنية ومساعدة العائلات المتضررة من اهالي منطقة الحسينية جراء السيول وكذلك تساهم بشكل سنوي في حملة الحقيبة المدرسية لدعم الطلبة الفقراء وحملة الطرد الخيري للمحتاجين حيث يتم تقديمها في جميع المحافظات.

وتابع ان النقابة ساهمت في مشروع وطني رائد اطلق عليه تسمية (غابة لكل نقابة) حيث عملت على اختيار قطعة حرجية في كل محافظة من محافظات المملكة لغايات تسييجها وتشجيرها ورعايتها.

وذكر السقا ان النقابة وضمن احتفالاتها بعيدها الذهبي تبرعت لمؤسسة الحسين للسرطان ومركز الحسين للسرطان بخمسين الف دينار دعما لجهودهما في رعاية المرضى وزرع ابتسامة على وجوههم مشيرا الى ان مسيرة نظمتها النقابة في الحادي عشر من تموز الماضي بمشاركة سمو الاميرة دينا مرعد انطلقت من مجمع النقابات المهنية واختتمت في مدينة الحسين للشباب.

وفيما يتعلق بمبادرة اعمار وتعبيد شارع في كل مدينة من مدن المملكة قال السقا ان النقابة ستعمل بكل امكانياتها لانجاح هذه المبادرة التي هدفها خدمة المواطن من خلال المساهمة في مشاريع وطنية رائدة.

واكد ان النقابة ستستنفر امكانياتها واعضائها لتحقيق وانجاح هذه المبادرة وذلك بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والحكومة مشددا على ان مبادرات النقابة لخدمة المجتمع المدني لن تتوقف. وذكر ان لدى النقابة 60 لجنة يشارك في اعمالها اكثر من 1000 مهندس ومهندسة من المتطوعين مؤكدا ان هذه اللجان تلعب دورا بارزا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمجتمع المحلي./بترا