ذبحتونا : يوم حافل باحداث العنف في "الأردنية"

mainThumb

23-12-2010 07:26 PM

كشفت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" عن أحداث العنف التي صاحبت يوم انتخابات اتحاد الطلبة في الجامعة الأردنية والذي صادف الخميس 23/12/2010 .


وكانت أبرز أحداث العنف التي رصدتها الحملة هي ، اندلاع عدد من المشاجرات في مختلف كليات الجامعة والتي نتج عنها عدد من الإصابات في صفوف الطلبة وتحطيم للمرافق داخل الجامعة ومحاولة سرقة أوراق اقتراع .


وأوضحت "ذبحتونا" تفاصيل الأحداث في بيان وزعته على وسائل الإعلام وص الى "السوسنة" نسخة منه وجاء فيه  ، "حاول أحد أنصار أحد المرشحين في كلية الطب بالجامعة الأردنية سرقة أوراق اقتراع، خلال عملية الانتخابات التي جرت في الجامعة الخميس  " .
 

وقامت الجهات المختصة في الجامعة بمعالجة الموقف بسرعة, دون ان يكون هنالك اي ردات فعل ازاء ذلك .
 

كما شهدت  الانتخابات اجواء متوترة الى جانب حدوث مشاجرة صباحية اكدتها الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة " ذبحتونا " الا ان الجامعة نفت ذلك وسط تصريحات متضاربها حولها .
 

ووسط حالة فرز اقليمي وجهوي غير مسبوق وقعت مشاجرة طلابية أخرى مساء الخميس بين تجمعي عشائر السلطية والحمايدة في الجامعة الأردنية، عند كلية إدارة الأعمال داخل الحرم الجامعي، على خلفية انتخابات مجلس الطلبة .
 

وأكدت الحملة أن الطلبة حطموا مقاعد وكسروا اشجارا لاستخدامها في المشاجرة المسائية ناهيك عن التقاذف بالحجارة مما استدعى تدخل الامن الجامعي والطلب منهم عبر مكبرات الصوت مغادرة الحرم الجامعي .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد