ضبط قاض عربي بعد جرائم جنسية مروعة - تفاصيل

mainThumb

27-10-2019 09:02 PM

السوسنة   - حنان رمضان -  في حادثة أثارت الراي العام في السعودية ، فبعدما أعلنت وسائل الاعلام  المحلية مؤخرا ، عن القبض على قاض سابق في أقدس بقاع الارض "مكة المكرمة " متلبسا بعدة جرائم من بينها  "ممارسة الجنس مع النساء "  مما أثار حفيظة الكثيرين حسبما ذكرت صحيفة المدينة السعودية .
 
 
وفي تفاصيل هذه القضية أن هذا الرجل متورط بعدة جرائم وليس فقط الجريمة السابقة ، وإنما جرائم اخرى كثيرة  تتعلق بالفساد ، و الاستغلال الوظيفي، والرشاوى، واستخراج صكوك غير صحيحة لاتحمل اية سجلات او قيود رسمية هذا الى جانب علاقاته المحرمة التي جعلت من هذه الجريمة جريمة صادمة ،تحدث فيها الرأي العام .
 
وقد تم الكشف عن هذه التفاصيل ، بعدما حكمت المحكمة الجزائية على القاضي السابق على جرائمه السابقة بالسجن عشر شهور والجلد مئة وعشرين جلدة  ،وقد ايدت محكمة الاستئناف في مكة المكرمة الحكم المنطوق به من المحكمة الجزائية  . 
 
 
يذكر أن المحكمة العليا ، صاحبة الكلمة الاخيرة في القضية، رات ان العقوبة ، لاتتناسب مع حجم الجرائم المرتكبة من قبل المتهم ، حيث انها جرائم متنوعة تجلب الضرر في اكثر من جانب ، وقد وجهت المحكمة العليا ، ان يتم اعادة محاكمة المتهم في المحكمة الجزائية ،ليتم تغليظ العقوبة ، بحيث تتناسب العقوبة مع ما ارتكبه المتهم من جرائم .
 
يذكر أن القضية لاقت استهجانا واسعا نظرا للمكان الذي وقعت فيه ،وليس هذا الجانب فقط بل انها قضايا متنوعة ارتكبها متهم واحد ، وايضا ارتباط هذا الرجل بالقانون ،وان كان ارتباطا سابقا بحكم عمله سابقا في السلك القضائي .
 
 
والجدير بالذكر أن الجرائم بشكل عام ازدادت في السعودية ازديادا ملحوظا ، وايضا في محيطها في الخليج العربي ، بل والدول العربية بشكل عام بحكم اسباب كثيرة اهمها ما تعبشه المنطقة من مشكلات اقتصادية واجتماعية وسياسية معقدة ، لكل منها اسبابه ونتائجه التي تؤثر بشكل مباشر او غيرمباشر على المجتمع والناس  . 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد