الفايز :صلاحيات الملك منعة وقوة للاردن ولشعبه الاصيل

mainThumb

09-04-2011 09:41 PM

قال رئيس مجلس النواب فيصل الفايز ان صلاحيات جلالة الملك التي نص عليها الدستور الاردني هي منعة وقوة للاردن ولشعبه الاصيل وان الاقتراب من هذه الصلاحيات هو اقتراب من الوطن واقتراب من الدستور واقتراب من المصالح العليا للشعب الاردني مبينا ان جلالة الملك عبد الله الثاني قوي بشعبه واننا اقوياء به .

واكد الفايز ان مجلس النواب الاردني سيبقى من المدافعين عن قيم الحق والعدل والمنطق والمساواة للجميع دونما استثناء وان المجلس مع التغيير المبني على التدرج المنطقي الذي من شأنه الارتقاء بالوطن الى الانجازات العظيمة التي تحقق لابنائه الخير العميم .

واضاف الفايز خلال رعايته اليوم السبت حفل الوفاء للوطن والقائد الذي اقامه نادي الشوبك وجمعية الشوبك للمتقاعدين العسكريين التعاونية اننا في هذا الوطن نقف مع جلالة الملك عبد الله الثاني في مسيرة الاصلاح الشامل الذي يراد به الارتقاء بالوطن واهله الى وطن العدل والمساواة والحقوق والواجبات والراي والرأي الاخر والديمقراطية الصحيحة المبنية على الحرية لكل الناس مشيرا الى ان الاردنيين لن يسمحوا لاي كان ان يقترب بسوء من هذا الحمى العربي والهاشمي .

واستذكر الفايز البطولات الكبيرة التي خاضها ابناء الشوبك الى جانب اشقائهم من ابناء الوطن في الجيش العربي الباسل في معارك الرجولة على ارض فلسطين وعلى اسوار القدس العتيقة وفي الكرامة والجولان السوري مؤكدا انه يحق لهذا الوطن ان يفتخر بالرجال من ابنائه الذين صاغوا النصر وجعلوا من الاردن مكانا يتسع لكل الناس برسالته القومية .

واكد النائب وصفي الرواشده ان ابناء الشوبك باقون على العهد بالوفاء والولاء لوطنهم وقيادته وان هذا الولاء أبدي لا يقبل المساومة وأنهم سيبقون الجند الأوفياء المخلصين للعرش الهاشمي .

وشدد الرواشده على اهمية المضي في مسيرة الاصلاح التي يقودها جلالة الملك مؤكدا على اهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية باعتبارها ركنا من اركان الاستقرار والامن في هذا الوطن .

وقال العين عبد الله الهباهبه ان لقاءنا اليوم هو لقاء وفاء للوطن الذي نشأ من رحم الاحداث الكبيرة التي مر بها عندما تداعى رجاله قبل تسعين عاما لمبايعة عبد الله بن الحسين اميرا على البلاد ليحققوا بالوطن الكثير من الانجازات الكبيرة .

وطالب العين الهباهبة الحكومة الوقوف خلف جلالة الملك عبد الله الثاني والسير في مسيرة الاصلاح السياسي والاقتصادي التي بدأها جلالته مشددا في هذا الاطار على دور الحكومة في محاربة الفساد والمفسدين الذين اساؤوا الى الاردن ورجالاته الشرفاء وحماية الضعفاء في هذا الوطن.

وقال اننا نتطلع الى الانتقال من مرحلة الخطابات الى العمل الصالح المجدي الذي نبتغي به مرضاة الله وبناء الوطن الاقوى مؤكدا ان قيادتنا اشتركت الى جانب الاردنيين في بناء الوطن ونضعه بين اهداب العيون ونبض الشرايين .

والقيت في الاحتفال الذي جرى في كلية الشوبك الجامعية كلمات لعيسى الهباهة باسم المتقاعدين العسكريين في اللواء ومحمد البدور باسم القطاع الشبابي وفاطمه الهباهبه باسم القطاع النسائي وحابس السعودي باسم الجمعيات الخيرية والعميد الركن المتقاعد علي عبد القادر اللواما باسم الجمعيات التعاونية وقيس الرواشده باسم هيئة شباب كلنا الاردن فيما القى مدير تربية الشوبك محمد السعودي ونائب رئيس بلدية الشوبك المهندس سميح البدور كلمات اكدت اعتزاز ابناء الشوبك بقيادة جلالة الملك ووقوفهم خلفها في مسيرة الاصلاح والبناء التي يشهدها الوطن في كافة المجالات .

واشاد المتحدثون بالانجازات الكبيرة التي شهدها الوطن في كافة المجالات والدور الذي يقوم به جلالة الملك عبد الله الثاني في الارتقاء بالوطن وجعله في مصاف الدول مؤكدين على اهمية الامن والاستقرار التي ينعم بهما الاردن بفضل قيادة جلالته .

واكدوا ان الاردن سيبقى قلعة للصمود والكبرياء وعصيا على كافة محاولات الاساءة الى وحدته الوطنية وتلاحم ابناء شعبه والتفافهم حول قيادتهم فيما شددو على اهمية محاربة الفساد والمفسدين وتحقيق الاصلاح بمفهومه الحقيقي في كافة المجالات .

واشتمل الحفل على قصيدة شعرية للشاعر محمد عبد الله بني عطيه واخرى للطالبة لارا الرفايعه واغنية لبراعم مدرسة ام عماره الاساسية وفقرة غنائية للمطرب محمد الشخيبي ودبكة فلكلورية لفرقة نادي الشوبك .-(بترا) 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد