وزير الصحة يهاجم الاطباء ويصف أهدافهم بـ " الانتخابية "

mainThumb

12-04-2011 10:51 AM

شن وزير الصحة ياسين الحسبان هجوما غير مسبوق على اجراءات الاطباء التصعيدية واصفا أهدافهم بـ " الانتخابية " وأنها غير مبررة .

وقال الحسبان أنه : " لم يعد هناك مبرر لأطباء الصحة التلويح والتهديد بالتوقف عن العمل بعد تحويل نظام الرواتب والعلاوات إلى وزارة المالية لدراسته "  .معتبرا أن دفع الأطباء بالتوقف عن العمل مرتبط بأجندة انتخابية ومعركة انتخابات نقابة الأطباء  .

وأضاف  أن نظام الرواتب والعلاوات يدرس حاليا من قبل وزارة المالية ويحتاج إلى مناقشة ووقت لإقراره بعد دراسة الجوانب المالية .ولكن هناك فئات مع الأسف من الأطباء تريد القفز عن المراحل المحددة لإقرار النظام لتحقيق مكاسب انتخابية .
وأشار إلى أن النظام قيد الدراسة كذلك في وزارة تطوير القطاع العام فيما يتعلق بالدرجات والتفاصيل الفنية الاخرى.
ويعتقد الحسبان أن تنفيذ الإضراب أو التوقف عن العمل سيفقد الأطباء مصداقيتهم في الشارع الشعبي والرسمي الأردني وعليهم الانتظار إلى حين إقرار النظام .

ومن المقرر أن يعود الاطباء العاملين في القطاع العام للتوقف عن العمل اعتبارا من اليوم في اضراب مفتوح احتجاجا على ما اعتبرته نقابة الاطباء «عدم استجابة وزارة المالية لمطلب الاطباء العاملين في وزارة الصحة بانجاز ملاحظاتها حول نظام رواتب وعلاوات الاطباء المرسل اليها من ديوان التشريع».

وقالت النقابة في دعوتها للاطباء للتوقف عن العمل بانها ورغم اتصالاتها المتكررة مع المسؤولين الا انها لم تتوصل الى جواب شاف لمطلبها يثنيها عن تنفيذ التوقف الثاني عن العمل.

واشار نقيب الاطباء الدكتور احمد العرموطي الى ان القرار جاء بناء على اجتماع الهيئة العامة لاطباء الصحة والذي صادق عليه سبعة من اعضاء المجلس بمن فيهم النقيب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد