موظفو جامعة الحسين يرفعون الرايات السوداء ويقررون إغلاق البوابة الرئيسية

mainThumb

25-04-2011 11:18 PM

قرر موظفو جامعة الحسين رفع الاعلام السوداء خلال الاعتصام المفتوح احتجاجا على سياسة اللامبالاة التي تتبعها الحكومة في معالجة الفساد ، واهمال مطالبهم .

وقال أحد أعضاء الهيئة التدرسية في الجامعة لـ " السوسنة " ان " موظفي الجامعة قرروا تسمية " الثلاثاء " باليوم الاسود الذي سترفع فيه الاعلام السوداء لتجاهل الجهات الرسمية لمطالبهم منذ أشهر وترك الجامعة فريسة ينخر بها الفساد من كل حدب وصوب ".

وبين أن الموظفين قرروا أيضا نقل اعتصامهم من أمام مبنى الرئاسة الى البوابة الرئيسية التي سيتم اغلاقها ، ومنع ريس الجامعة وكافة السيارات من دخول الحرم الجامعي .

وسيقيم الموظفون غداء تقشفيا عبارة عن خبز وبندورة في اشارة رمزية الى سوء أوضاعهم المعيشية .

وأكد الموظفون احترامهم وتقديرهم لزيارة جلالة الملك الاخيرة الى مدينة معان ، مبينين في ذات السياق انهم لا يناشدون احدا التدخل سوى جلالته لحل قضيتهم التي ساءت أحوالها .

يذكر ان موظفي الجامعة نجحوا صباح الاحد في منع رئيس الجامعة الدكتور علي الهروط من دخول الحرم الجامعي ، الا انه تمكن من الدخول للجامعة صباح الاثنين ضمن وفد لجنة الحوار الوطني التي قامت بزيارة مبرمجة مسبقا الى الجامعة .


ويطالب الموظفون بإقالة رئيس الجامعة وتحويله الى هيئة مكافحة الفساد ، وفتح كافة ملفات التجاوزات في الجامعة .

ودعا الموظفون الى محاسبة رئيس مجلس  الامناء الدكتور عبدالله عويدات الذي تعهد بانهاء الاعتصام السابق ووضع الأمر في وجه جلالة الملك بأن يتم تحقيق المطالب المتعلقة بالعاملين في الجامعة في نهاية شهر اذار 2011 ، وحيث ان المطالب السابقة لم تتحقق على ارض الواقع مما ادى الى اثارة الاعتصام مرة اخرى .


كما طالب الموظفون  باعادة علاوة جامعة الحسين التي تم اقتطاعها من رواتبهم سابقا في بداية عام 2010  بصورة غير قانونية ، كما طالب الموظفون بضرورة تسديد فواتير المستشفيات لشركات التأمين المتعاقد معها فورا حيث ان تلك الشركات اصبحت تطالب الجامعة بالحاح بمبالغ مالية كبيرة الامر الذي انعكس سلبا على تقديم الخدمة للعاملين في الجامعة وعائلاتهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد