إسرائيل تبعث رسالة تهديد إلى إيران

mainThumb

28-02-2021 03:05 PM

 السوسنة - بعث رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي، الجنرال أفيف كوخافي، اليوم الأحد 28 فبراير/شباط، برسالة تهديد جديدة إلى إيران.

 
ونقل أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، عن الجنرال كوخافي، أن بلاده ستعمل ضد التهديدات التي تطالها في الدوائر القريبة والبعيدة، وذلك ردا على استهداف سفينة الشحن الإسرائيلية "إم في هيليوس راي" في خليج عمان، قبل يومين.
 
وقال كوخافي: أؤكد أن جيش الدفاع يعمل وسيعمل ضد التهديدات التي تهدده في الدائرتيْن القريبة والبعيدة، وسيعمل ذلك بفضل الاستخبارات النوعية التي تقدمها هيئة الاستخبارات.
 
 
وتابع رئيس الأركان الإسرائيلي، أنه "في نهاية الأسبوع الماضي تلقينا تذكيرا في إحدى هذه الجبهات من أحد أكبر التهديدات في المنطقة أي إيران، وتلقينا تذكيرا أن إيران لا تشكل تهديدا نوويا فحسب، بل تنشر الإرهاب وتستخدم الإرهاب ضد أهداف مدنية". 
 
وجاءت تصريحات كوخافي، صباح اليوم الأحد، أثناء الاحتفال بتسليم وتسلم القيادة على وحدة "8200" في هيئة الاستخبارات الإسرائيلية، حيث منح خلاله رئيس الأركان وساما للوحدة، "تقديرا على اختراقات استخبارية في الجبهات والأبعاد المختلفة ـ بحسب أفيخاي أدرعي ـ وإظهار الإبداع والتفوق والشراكة، والتي حققت إنجازات عديدة ذات أهمية كبيرة لأمن الوطن".
 
ويعتقد المسؤولون الأمنيون الإسرائيليون أن إيران كانت وراء الهجوم على السفينة، وحذروا منذ فترة طويلة من أن طهران قد تختار استهداف المصالح البحرية الإسرائيلية، مما يتسبب في أضرار جسيمة للاقتصاد من خلال إعاقة استيراد البضائع.
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد