قانون أقره ترامب يضع بايدن بموقف محرج

mainThumb

28-02-2021 02:37 PM

 السوسنة - تخطط إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، للسماح لقانون أصدرته إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب بشأن مكافحة تهديدات التكنولوجيا الصينية، بأن يدخل حيز التنفيذ الشهر المقبل.

 
وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، إنه على الرغم من اعتراضات الشركات الأمريكية، فإن مسؤولين يشعرون بالقلق من أن حظر أو تخفيف القانون، يعطي انطباعا خاطئا حول نهج الإدارة الجديدة تجاه الصين، ما يؤدي إلى تأجيج الانتقادات بأنها تتخذ نهجا أضعف.
 
 
ويمكن القانون وزارة التجارة الأمريكية من حظر المعاملات التجارية المتعلقة بالتكنولوجيا والتي تحدد أنها تشكل تهديدا للأمن القومي الأمريكي، كجزء من جهد لتأمين سلاسل التوريد الأمريكية.
 
وتقول الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا والاتصالات والتمويل وغيرها من الصناعات، إن القانون يمكن أن يخنق الابتكار ويضر بالقدرة التنافسية، وتوقعت تأجيلها لأن الإدارة تجري مراجعة واسعة لسياسة الولايات المتحدة بشأن التكنولوجيا الصينية.
 
ونقلت الصحيفة الأمريكية، عن أشخاص مطلعين على الأمر، قولهم إن مسؤولي إدارة ترامب أشاروا إلى مجتمع الأعمال بأنهم لن يطبقوا القانون بقوة، على الرغم من أن ممثلي الأعمال يقولون إن القانون سيظل يُخضع الشركات -خاصة الشركات الصغيرة- لتكاليف امتثال جديدة كبيرة وعدم اليقين. لكن شخصا آخر مطلعا على الأمر قال إن الإدارة لم تقل إنها ستتراجع عن تطبيق القانون.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد