سبب خروج روائح كريهة من الغسالة .. بعض النصائح لإزالتها

mainThumb

29-05-2021 02:21 PM

 السوسنة -  تواجه الكثير من السيدات وجود روائح كريهة من غسالة الملابس، وذلك على عكس ما هي عليه حيث تخرج الملابس برائحة كريهة وهي أسوأ ما كانت عليه في الوقت السابق قبل غسلها.

 
 
وفي هذا المقال، سنتعرف على الأسباب التي تجعل الرائحة الكريهة تخرج من الغسالة وما هي الحلول اللازمة لكي تجعل الغسالة كما هي في السابق.
 الغسالة التي يتم تعبئتها من الأمام تستهل مياه اقل من التي يتم تعبئتها من الأعلى، لأنها لا تملأ حوض الغسيل بالكامل بالمياه، بل انها تملئ قاع الحوض فقط وتسقط الملابس بالتناوب الى القاع عن طريق دوران الحوض.
 
احد الأسباب التي تجعل الملابس برائحة كريهة هي استعمال منظفات او معطرات ذات كفاءة رديئة او خاطئة، فإن كمية الماء القليلة التي تستخدمها غسالات التحميل الأمامي لن تستطيع شطف هذه المنظفات بالكامل، مما يؤدي إلى تجمع طبقة من حثالة الصابون في زوايا الحوض، وفي الإطار المطاطي الموجود في باب الغسالة لمنع تسرب المياه.
 
وبالتأكيد فإن حثالة الصابون تلك ستكون مصحوبة ببقايا أوساخ من الملابس، وفي بيئة رطبة مثل حوض الغسالة سيجد العفن الفطري والبكتريا منزلاً مثالياً للتكاثر فوق حثالة الصابون، مما يصدر روائح كريهة في الغسالة تنتقل إلى ملابسك مع كل غسلة.
 
إذا كانت غسالتك تصدر روائح كريهة فليس من الضروري أن يكون بها عيب ما، كل ما هنالك أنها تحتاج فقط إلى بعض العناية.
 
إليك خطوات بسيطة تساعد في التخلص من الروائح الكريهة في الغسالة بشكل نهائي
 
استخدم صودا الخبز
 
تحتوي معظم المنازل على صودا الخبز متعدد الاستخدامات، كل ما عليك فعله هو خلط ربع كوب من صودا الخبز مع ربع كوب من الماء ووضع المزيج في صندوق الغسالة المخصص للمنظفات، بعد ذلك قم بتشغيل الغسالة -دون وضع أي ملابس فيها بالتأكيد- لتقوم بدورة من التنظيف الذاتي.
 
استخدم الخل
 
صب كوبين من الخل الأبيض في حوض الغسيل، ثم قم بتشغيل دورة عادية على حرارة عالية – بدون أي ملابس بالطبع.
 
يساعد كل من الخل وصودا الخبز كذلك على تكسير أي بقايا عالقة في حوض الغسيل وتقوم كذلك بقتل العفن المسبب للروائح الكريهة.
 
تحقق من عدم وجود الأوساخ العنيدة
 
بعد تنظيف الغسالة بالخل أو صودا الخبز تحقق من عدم وجود بقع أو أوساخ عالقة، إذا لاحظت وجود أي بقع في الغسالة قم بتنظيفها بإسفنجة مبللة بمزيج من الخل والماء.
 
من الممكن تنظيف الغسالة بهذه الطريقة مرة واحدة شهرياً لضمان عدم ظهور الرائحة الكريهة إطلاقاً.
 
كيف تحمي غسالتك من الروائح الكريهة؟
 
إذا أردت أن غسالتك من الروائح الكريهة بعد تنظيفها، اتبع الخطوات التالية:
 
1. استخدم منظفات ذات كفاءة عالية
 
إذا كنت تمتلك غسالة ذات تحميل أمامي، فيجب عليك استخدام المنظفات المخصصة للآلات عالية الكفاءة. إذ تنتج المنظفات العادية رغوة أكثر مما يسبب المزيد من الحثالة المسببة للروائح في الحوض.
 
كذلك تجنب استخدام منعم الأقمشة لنفس الأسباب.
 
2. حافظ على حوض الغسيل جافاً
 
تأكد من أن حوض غسالتك لا يبقى رطباً لفترة طويلة من الزمن، بعد كل غسلة اترك باب الغسالة مفتوحاً حتى لا تحتبس الرطوبة بالداخل.
 
3 . نظف الحوض والشريط المطاطي
 
حتى مع استخدام المنظفات الصحيحة والتأكد من جفاف الحوض، قد تتشكل بعض التراكمات المسببة للروائح في الحوض، لذلك يجب أن تحرص على تنظيفه وتجفيفه بعد كل استخدام.
 
كذلك احرص على تنظيف الشريط المطاطي حول باب الغسالة بمحلول تنظيف مصنوع من جزء واحد من الخل الأبيض وجزء واحد من الماء وإزالة أي بقايا متراكمة عليه، وذلك لمرة واحدة كل أسبوع على الأقل.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد