كي تكون متميزا

mainThumb

03-10-2021 02:38 PM

 ان التميز هدف يطمح اليه كثير من الناس، فالتميز معناه ان تكون متفردا في عمل ما او فكرة معينة، تضفي على المجتمع بريقا وعلامة فارقة. فالمتميز لم يحصل على غايته في ان يتفوق على الاخرين بسهولة، بل عمل واجتهد وثابر واخفق اكثر من مرة حتى يصل الى هدفه الا وهو التميز في ادائه.

 

تقليد اعمال الاخرين مرفوض لدى الشخص الذي يطمح الى التميز، هو يريد شيئا مختلفا خطوة جريئة لم يسبقها اليه احد، لا يرضى بالقليل من النجاح بل عيناه تتطلع الى قمة النجاح، يدرك معنى ان يكون متميزا ان يصعد الى القمة وحده، نهجه التحدي والاصرار وعزيمة لا تلين، يتحدى كل اخفاق وينهض من كبوته بسرعة، يصر على هدفه عنيد في الوصول الى ما يصبو اليه لا يثنيه عنه احد.
 
فلكي تكون متميزا عليك ان تتمسك بهدفك وتصر عليه مهما كانت العواقب، فالهدف بحد ذاته خطوة تدفعك الى الامام تحميك من السقوط في ان تكون نسخة من افكار صاغها غيرك. اصنع هدفك بنفسك لا تجعل الاخرين يتحكمون بك، فلربما تفقد كونك شخص يسعى الى التميز، لان التميز هو ان تكون صاحب شخصية مستقلة يحتاج الى تفكير عميق وتمحيص وبحث واستشارة، ورسم الخطوات التى ستوصلك الى القرار الصحيح.
 
دع عنك التقليد فهو سلاحوفتاك يقضي على ابداعك وتفردك في العمل وهو عدو التميز، فتبدو وكانك ممثل هزلي في مسرحية الجميع يضحك عليه ويتندر لانه لا يجيد اضحاك الجمهور بل يجعل من نفسه بهلوانا مثير للضحك.
 
العمل المتقن والذي يحمل في طياته لمسة ابداع هو العمل المتميز. بامكانك ان تكون متميزا في كل تفصيلة من تفاصيل حياتك، فاذا ما اصبحت قدوة لغيرك اصبحت مميزا، فاجعل اعمالك تترجم افكارك المدهشة بصمتك لوحدك، عنوان يعرفك الناس من خلاله، اذا ما وقعت اعينهم عليه ادركوا انك انت من صنعته.
 
اجعل عينيك تتطلع دوما الى القمم وتعلم من تجارب الاخرين فهي مفتاح التميز، واعلم ان التواصع هو قارب النجاة لكل متميز.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد