فيلم عن جورج وسوف علىmbc تشعل أزمة دبلوماسية في السعودية .. شاهد

mainThumb

20-11-2021 04:38 PM

السوسنة - انتقادات حادة في بعض الأوساط السعودية، بعد ان أعلنت شبكة "إم بي سي" عبر حسابها على موقع "إنستغرام"،عن فيلم وثائقي يصوّر المسيرة الفنية للفنان السوري جورج وسوف، سمي"مسيرتي"، والذي بدأ عرضه في 17 نوفمبر الجاري عبر منصة شاهد.

ونشرت الشبكة ملصقا ترويجيا للفيلم الذي يتضمن سرد مشوار جورج وسوف بطابع درامي، يظهر فيه جورج وسوف في مرحلتين عمريتين مختلفتين، والفيلم من بطولة 3 ممثلين يقومون بتجسيد شخصيته في مراحل مختلفة من حياته، ويشارك فيه الممثل اللبناني مجدي مشموشي، والممثلة جينا أبو زيد.

وتم التحضير للفيلم منذ أكثر من عام ،وتم تصوير حلقاته بسرية تامة، بين لبنان وسوريا،  وأكثر المشاهد ىصورت في بلدة كفرون مسقط رأس جورج وسوف في سوريا.

وأثار الإعلان عن الفيلم موجة من الانتقادات، حيث يتزامن عرضه مع الأزمة الدبلوماسية التي تشهدها دول الخليج ولبنان بعد تصريحات وزير الإعلام اللبناني  جورج قرداحي عن حرب اليمن.

تسريب لنسرين طافش تمارس الحميمة مع حبيبها دون ملابس تشعل المواقع .. شاهد

وصدرت الانتقادات من قبل الأكاديميين والكتاب السعوديين، الذين رأوا أن هذه الخطوة تؤكد الإهانة التي تعرضوا لها، مؤكدين الى ضرورة الالتفات الى الرموز بدل عرض الفيلم، ومن ابرز المعترضين:رئيس لجنة الثقافة والعلوم في جمعية الإحساء محمد البشير، والسعودي علي الزهراني، والصحفي السعودي وديع العجمي، الذين عبروا عن غضبهم من خلال تغريدات عبر حساباتهم في تويتر.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد