بعد ارتفاع مستمر .. طبيب أردني يوضح حول الأرقام الأخيرة ويطالب بهذا الإجراء فوراً

mainThumb

25-11-2021 12:54 AM

 السوسنة - قال أخصائي الأمراض الصدرية والعناية الحثيثة الدكتور محمد الطراونة، اليوم الأربعاء، إن يوجد ارتفاع كبير ومتسارع في أعداد الإصابات والمؤشرات الوبائية الأخرى في الأردن.

 
وأكد الطراونة في حديثه عبر قناة "رؤيا" أن الأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن الأردن في المرتبة الثانية بعد إيران في ارتفاع أعداد الإصابات، متوقعا أن يصبح الأردن في المرتبة الأولى إذا بقينا على ذات الحال في الارتفاع.
 
ونوه الطراونة إلى أن الإصابات المعلنة ليست صحيحة، لأن بعض العائلات لا تعمل جميعها على إجراء فحص كورونا، وتكتفي بحالة واحدة أو حالتين، وهو ما يتسبب بزيادة عدد الحالات النشطة في المملكة.
 
 
وبشأن اتخاذ إجراءات أكثر صرامة من قبل الحكومة، قال الطراونة إنه في شكلت الإصابات خطرا على المنظومة الصحية، ونسب الإشغال تجاوزت 70% سيتم اتخاذ سريع وعاجل، خاصة مع وجود التجمعات والتعليم الوجاهي في المدارس والجامعات، وسط عدم الالتزام في هذه المؤسسات وضعف الإقبال على أخذ المطعوم.
 
وشدد الطراونة على الرجوع خطوة إلى الخلف واتخاذ إجراءات مناسبة في أسرع وقت.
 
وختم: "يجري في دول العالم إعطاء الجرعة الثالثة المعززة وتخفيض سن متلقي اللقاح لزيادة المناعة المجتمعية، ولكي لا ننجر إلى العودة لتعطيل الحياة الاقتصادية والعودة للمربع الأول".
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد