قرار وشيك برفع الدعم عن الخبز

mainThumb

22-08-2011 02:16 AM

كشف مصدر حكومي مطلع انه تم تشكيل لجنة لطرح عطاء لاصدار بطاقة الكترونية "ذكية" سيتم صرفها للمواطنين تمكنهم من شراء الخبز بأسعار مدعومة.

وقال المصدر وفق جريدة العرب اليوم  ان استخدام البطاقة الالكترونية من قبل المستحقين ستضمن ان يكون الدعم موجهاً للفئات المستهدفة مما سيؤدي إلى توفير مصادر مالية يمكن استخدامها لتمويل جوانب أخرى ذات اثر ايجابي على المواطنين والاقتصاد الوطني.

وأوضح ان كل مواطن يحمل البطاقة الالكترونية سيتمكن من شراء الخبز بالاسعار المدعومة فيما سيشتري كل شخص لا يحمل البطاقة الخبز بأسعار غير مدعومة.

وأظهرت بيانات رسمية ان الحكومة تدعم كيلو الخبز المدعوم حاليا بمقدار 24 قرشا, للمحافظة على سعر بيعه للمواطن بـ 16 قرشا للكيلو.

وتبلغ تكلفة إنتاج كيلو الخبز على الحكومة قبل الدعم حاليا 40 قرشا, فيما تبلغ تكلفة الدعم الحكومي لرغيف الخبز الواحد 6 قروش على اساس ان كيلو الخبز الواحد يضم 4 أرغفة.

وبين المصدر ان الحكومة شكلت فريق عمل"لجنة" لوضع الأسس والمعايير التي على اساسها سيتم تحديد المواطنين المستحقين للدعم مشيرا ان الحكومة تعمل حاليا على انجاز هذه الخطة لتطبيقها قريبا.

وبحسب المصدر فان استمرار تقديم الدعم للخبز للأشخاص غير المستحقين للدعم ستكون له آثار سلبية على الاقتصاد والموازنة العامة في المدى القريب والمتوسط.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد