تحذير من واتساب الذهبي

mainThumb

29-03-2022 10:01 PM

السوسنة - تداول مستخدمون في المناطق العربية وبعض الدول الآسيوية تطبيق واتسب ذو اللون الذهبي ، حيث يدعي التطبيق أنه نسخة أفضل من تطبيق واتسب الأصلي ذو اللون الأخضر، وقد انتشر التطبيق الذهبي بسرعة كبيرة لما يتميز به من خصائص كإخفاء أنك "متصل الآن" وعدم ظهور إشعار "جار تسجيل مقطع صوتي"، إضافة إلى ميزة إرسال مجموعة كبيرة جدا من الصور دفعة واحدة تصل إلى 100 صورة، وعدم ظهور علامة قراءة الرسالة الزرقاء، وقطع الإنترنت عن واتساب فقط، إضافة لميزة مخادعة غير صحيحة وهي التحدث مع المشاهير. 
 
وظهر تطبيق واتساب الذهبي عام 2016 مع تلقي المستخدمين رسالة نصية مخادعة تقول "لقد سربت النسخة الذهبية من واتساب أخيراً، يستخدم هذا الإصدار المشاهير فقط! الآن يمكنك تحميله أيضاً"، وتضمنت الرسائل عروضاً مغرية كرحلات طيران مجانية، ورسائل احتيالية تهدد المستخدم باقتراب تغيير رقمه ما لم يحمّل التطبيق، مع إرسال رابط لتحميله من مصدر مجهول لا يعود إلى المتاجر المألوفة مثل "آبل ستور" أو "غوغل بلاي"، ما يدل على أنه تطبيق غير آمن، لم يتم اعتماده من المتاجر المضمونة.
 
ولتحميل واتسب الذهبي مخاطر متعددة كتحميل برمجيات إضافية ضارة قد تسبب تسريب المعلومات الشخصية، أو إيقاع الضرر بالجهاز، وقد يشكّل التطبيق ثغرة تمكّن برامج أخرى من استغلالها في قرصنة المعلومات أو سرقة الأموال على الجهاز.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد