الجامعة الهاشمية تزيد حوافز النشر العلمي

mainThumb

27-04-2022 11:04 PM

 السوسنة - قرر مجلس عمداء الجامعة الهاشمية زيادة حوافز النشر العلمي إلى ما يزيد عن نصف مليون دينار، وزيادة حوافز النشر للورقة العلمية الواحدة أو البحث الواحد لتصبح ألفي دينار للأوراق المنشورة في أعلى 2 بالمئة من المجلات العلمية المصنفة في قاعدة بيانات “سكوبس “، أو التي يزيد معامل تأثيرها عن 10 وفقا لقاعدة بيانات “كلاريفت أنلاتيكس “.

 
كما قرر أيضًا زيادة المخصصات التي تصرف للباحثين المشاركة في المؤتمرات العلمية لتصبح ألفي دينار للمشاركة الواحدة، إضافةً إلى الموافقة للباحثين على المشاركة في المؤتمرات العلمية التي تعقد إلكترونيا عن بعد (Virtual).
 
ومن جهة أخرى، أقر مجلس العمداء تعديل المادة (38) من تعليمات أعضاء الهيئة التدريسية النافذة المتعلقة بفئة المدرسين، لتصبح المدة الزمنية المطلوبة لنقل عضو هيئة التدريس برتبة “مدرس” من الفئة (ب) إلى الفئة (أ) من نفس الرتبة (3) سنوات بدلاً من (5) سنوات، مما يسهم في حل إشكالية كانت تواجه عدداً كبيراً من أعضاء هيئة التدريس ضمن هذه الفئة.
 
وقال رئيس الجامعة الدكتور فواز الزبون :” إن تشجيع البحث العملي وتحسين الإنتاج العلمي يحتاج إلى الدعم الفعلي، خاصة المادي وتسهيل إجراءاته ، حيث أن الجامعة اتخذت خطوات جادة في هذا المجال.
 
وأضاف ان الجامعة ماضية في تنفيذ خطتها الاستراتيجية للأعوام (2021- 2024) للاستمرار في الارتقاء بتصنيف الجامعة الهاشمية في التصنيفات الدولية ” التايمز والكيو إس ” ، خاصة دعم أعضاء هيئة التدريس لزيادة أبحاثهم العلمية التي ينشرونها سنويا وتحسين نوعيتها.
 
وأكد عميد البحث العلمي الدكتور محمد المشاعلة أن الجامعة وضمن خطتها في الوصول إلى العالمية، تعمل على تشجيع الباحثين في المشاركة في المؤتمرات العلمية الرصينة التي تنظمها الجامعات، والمراكز البحثية المرموقة، ودور النشر العالمية، والجمعيات المهنية المتميزة التي يصدر عنها وقائع لهذه المؤتمرات ورقيا أو الكترونيا.
 
وأشار الى أن عمادة البحث العلمي تنفذ خطة طموحة لتشجيع الباحثين على تركيز جهودهم للنشر في المجلات العالمية ذات التصنيفات الأعلى في قاعدتي بيانات “سكوبس وكلاريفت انلاتيكس ” ، وتشجيع الباحثين المتميزين لإنجاز بحوث نوعية تسهم في التنمية الشاملة.
 
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد