هددوا بالاعتصام .. فحضرت المقاعد بأقل من ساعة !

mainThumb

25-09-2011 01:40 PM

سارعت وزارة التربية والتعليم صباح الاحد الى تأمين مقاعد دراسية لمدرسة الشريف حسين بن ناصر/ماركا الشمالية تفاديا لاعتصام الطلبة الذي كان مقررا ظهر الاحد .

وفي التفاصيل التي روتها - الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" -  قام مدير الدائرة الفنية في وزارة التربية والتعليم بالحضور إلى مدرسة الشريف حسين بن ناصر/ماركا الشمالية في تمام الساعة الثامنة صباحاً، حيث التقى بالطلبة وأكد لهم بأن الوزارة ستؤمن كافة المستلزمات، وبعد ترتيبات هاتفية مع الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" وضع الطلبة شروطاً لإلغاء اعتصامهم تمثلت بأن يتم توفير المقاعد قبل الساعة الحادية عشر من ظهر الاحد وأن يتم إعادة تأهيل دورات المياه وتعويض الطلبة عن فترة الثلاثة أسابيع الماضية التي لم يدرسوا فيها.

وبالفعل تم في الساعة العاشرة والنصف تقريباً إحضار المقاعد لكافة الطلبة، وتم إحضار مقاول للبدء في إعادة تأهيل دورات المياه، كما تم تكليف المدير بالترتيب لتعويض الطلبة عن المحاضرات التي فاتتهم.

وبناء عليه فقد قرر الطلبة وبالتنسيق مع  الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" واتحاد طلبة المدارس "أجيال" على الغاء الاعتصام الذي كان مقرراً ظهر الاحد.

وفي الوقت الذي ترحب فيه الحملة بقرار الوزارة، فإنها تؤكد على أن ما حدث يدلل على حجم الاستهتار والتسيب في داخل الوزارة، فهل المطلوب من طلبة المدارس اللجوء إلى الاعتصامات من أجل توفير مستلزماتهم ؟؟ وهل يعقل أن يبقى الطلبة لمدة ثلاثة أسابيع بدون دراسة ودون أن تحرك الوزارة ساكناً وعندما يقرر الطلبة تنظيم اعتصام تصبح الوزارة مهتمة بقضيتهم ومعنية بتوفير مستلزامتهم وفي أقل من ساعة؟؟

إن المطلوب وقفة جدية واجتماع طارىء لبحث النواقص في كافة مدارس المملكة الحكومية  والتعامل مع القضية من على قاعدة الحرص على العملية التعليمية وليس التعامل من على أرضية "الخشية من الإعلام ".

وكانت حملة ذبحتونا قد وجهت رسالة إلى وزير التربية والتعليم قبل أكثر من أسبوع حول شكوى الطلبة المتعلقة بالمقاعد داخل الغرفة الصفية حيث لا يوجد في فصلهم أية مقاعد ليجلسوا عليها منذ بداية العام الدراسي، وعندما توجهوا لمدير المدرسة بتاريخ 12/9/2011 حاملين معهم عريضة وقّع عليها كافة طلبة الشعبة مطالبة بتوفير مقاعد لهم في الشعبة، ما كان من المدير إلا أن قام بتمزيق الورقة وطردهم من مكتبه.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد