بعد تصريحاتها عن الأنبياء عالم أزهري يرد على سلاف فواخرجي

mainThumb

30-05-2022 03:59 PM

السوسنة - في تصريحات تليفزيونية مع برنامج "كتاب الشهرة" عبر قناة "الجديد" اللبنانية، قالت الفنانة السورية سلاف فواخرجي، انها رأت جميع الأنبياء في المنام، فضلا عن رؤية السيدة رقية، التي طلبت منها الذهاب إلى ضريحها، وعندما استيقظت تنكرت وذهبت للضريح الخاص بها.

وردا على هذه التصريحات، قال أحد علماء الأزهر الشريف الشيخ محمد حماد، إن رؤية الأنبياء حق، ولا يمكن إنكارها، لافتًا إلى ثبوت رؤية البعض منهم من قبل السلف الصالح، واستدل على ذلك قياسا على رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام، مشيرا إلى الحديث النبوي: "من رآني في المنام فقد رآني، فإن الشيطان لا يتمثل في صورتي".

كما أوضح الشيخ محمد حماد، أن رؤية الأنبياء لا تتعارض مع الأشخاص الذين يشككون أو ينكرون ثوابت الدين، لافتًا إلى أن هذه الرؤى قد تكون بغرض الهداية من الله موضحًا حدوث الأمر من قبل مع بعض المنكرين.

وكانت قد اشعلت سلاف الردود في وقت سابق بعد ان شككت بوجود النار في الآخرة، بقولها: "الله أحلى من أن يحرق عباده"، وتابعت ان الثواب والعقاب موجود حتى في الدنيا، والجنة مجرد حالة جميلة، ولكن "لم يذهب هناك أي شخص وحكى لنا"، حسب تعبيرها.

فنان معروف يفجر تصريحات خادشة للحياء تحدث في الدراما السورية

لهذا أثارت الفنانة السورية  الجدل بين بعض المتابعين الذين اعتبروا ان كلامها الأخير يتعارض مع ما قالته سابقا حول عدم إيمانها بوجود الجنة والنار في الآخرة.