الردايدة عن حادثة العقبة: الماء نظيف والهواء أيضاً

mainThumb

01-07-2022 10:40 PM

السوسنة -  قال وزير البيئة معاوية الردايدة :"أنه منذ اللحظات الأولى للحادثة تابع جلالة الملك عبد الله الثاني وولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله أولا بأول للحادثة".

 
وأضاف:" إنه تم تشكيل لجنة فنية في حادثة العقبة لتقوم بقياس غاز الكلور باستخدام عدة أجهزة للتأكد من القراءات في مناطق مختلفة، مبينا أن جميع تلك القراءات أظهرت أن تركيز غاز الكلور ضمن النسب الطبيعية بعد 6 ساعات من الحادثة".
 
واكد أن جميع القراءات بينت أن "الماء نظيف والهواء أيضا نظيف" مع التنويه إلى قراءة تركيز الكلور بالبحر كانت أقل بكثير من نسبة التركيز في مياه الشرب.
 
 
وأشار إن الأردن يهتم بالبيئة من حيث القوانين والأنظمة والتشريعات الناضجة بصورة جدية بعكس ما يعتقده البعض".
 
وأضاف:" أن حماية البيئة من المواضيع المحورية في المملكة، بما ينسجم مع تطلعات جلالة الملك عبد الله في ملف التغير المناخي، موضحا أن الوزارة تقوم بتفعيل التشريعات على أرض الواقع مع التنويه إلى أن رؤية التحديث الاقتصادي وضعت العمل البيئي وضرورة الحفاظ على البيئة نصب عينها".
 
وبين، أن تراجع المملكة في التصنيف البيئي 33 مركزا جاء بناء على معلومات من العام الماضي، بالإضافة إلى أن دول حسنت من وضعها البيئي، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية تتواصل مع جامعة عالمية لمعرفة المعلومات المحدثة.