انطلاق الاجتماع الثاني للائتلاف الوطني للقرار 2250

mainThumb

02-07-2022 05:37 PM

السوسنة - قال وزير الشباب الشباب محمد النابلسي ان وزارة الشباب  بصدد اطلاق الخطة الوطنية  لقرار 2250  للشباب والسلام والامن ، التي ستصدرها  من خلال الائتلاف الوطني الاردني للقرار 2250 "الشباب والسلام والامن" والتي ستتضمن برامج عمل تنفيذية تترجم القرار الاممي 2250 .
 
واضاف النابلسي خلال  مشاركته اليوم  حفل تخريج  الفوج الثاني للشباب اعضاء الائتلاف،  الذي اقيم في مدينة الحسين للشباب بحضور عدد من ممثلي المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة والشباب المشاركين، ان القرار الأممي 2250 جاء ثمرة جهود سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد المعظم خلال تقدمة بمشروع القرار وترؤسه جلسة مجلس الامن في العام 2015 ، القرار الذي يدعو   حكومات الدول الاعضاء إلى تعزيز مشاركة الشباب في السلم و الأمن الدوليين وحثهم على النظر في السبل الكفيلة بزيادة التمثيل الشامل للشباب في عمليات صنع القرارات على جميع المستويات لمنع نشوب النزاعات وحلها.
 
لافتا الى ان وزارة الشباب تقود اليوم دورا رائدا في ترجمة القرار من خلال الائتلاف الوطني الاردني وترؤس الاردن كذلك للجنة اعداد الاستراتيجية العربية للشباب والامن والسلم .
 
وتضمن الحفل  كلمة سكرتاريا الائتلاف قدمها الشاب اركان عنانزة بين خلالها دور السكرتاريا في ادماج العديد من المنظمات والمؤسسات في عضوية الائتلاف ووضع الخطة السنوية للائتلاف بما تضمنه من برامج تدريبية، وتقديم الدعم الفني للشباب الاعضاء. 
 
وخلال الحفل الذي أداره الشاب مأمون الهباهبة قدمت الشابة سندس ابو صلاح والشاب محمد العطيوي عرضا حول  اهمية القرار 2250 ومحاوره وآليات إشراك الشباب في تفعيل القرار2250، وما تم انجازه من برامج وفعاليات شارك بها الشباب على المستويين المحلي والدولي.  
 
فيما قدمت الشابة شيماء  ابو لباد شرحا حول  ثلاثة مبادرات شبابية اطلقها الشباب الاعضاء تمثلت بمبادرة فضاء 2250 ومبادرة بيئة عمل آمنة ومبادرة بيت آمن، حيث تعنى هذه المبادرات بنشر القرار وتفعيله والحد من ظواهر العنف .
 
وفي ختام الفعاليات اعلنت الوزارة عن اطلاق رابط لتسجيل المؤسسات الراغبة بالانضمام للائتلاف و للشباب الراغبين بالانضمام الى الفوج الثالث في عضوية الائتلاف عبر   مواقعها الرسمية 
الرابط التالي : 
 https://ee.humanitarianresponse.info/x/dyshPfKj