ايلون ماسك يلغي صفقة شراء تويتر لهذا السبب

mainThumb

09-07-2022 12:29 PM

السوسنة - بعد ان اتهم الشركة بوجود مخالفات في بنود الاتفاق الذي تم توقيعه في أبريل/ نيسان"، تراجع الملياردير الأميركي إيلون ماسك عن الصفقة الكبرى التي كان سيشتري على أساسها شركة تويتر بقيمة 44 مليار دولار.

وانخفضت أسهم شركة تويتر التي يتم التداول بها بسعر أقل من الذي اقترحه إيلون ماسك، بنحو 4 في المائة، بعد نشر صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا ذكر فيه أن صفقة إيلون ماسك لشراء الشركة بـ44 مليار دولار باتت في خطر.

هذا وأعرب الملياردير سابقا عن تردده في صفقة الشراء، وإمكانية التراجع عنها، بحجة أن المنصة تضم عددا كبيرا من الحسابات المزيفة، والبريد العشوائي، وأكثر مما صرحت به إدارة الموقع علنًا.

وطالب ماسك تويتر بتسليم معلومات حول منهجيات الاختبار الخاصة به لدعم مزاعمه بأن الروبوتات والحسابات المزيفة تشكل أقل من 5٪ من قاعدة المستخدمين النشطين للمنصة، كما دعا أيضًا إلى إجراء تقييمه المستقل بناءً على بيانات تويتر.

وكان قد زعم ماسك، في وقت سابق، أن العدد الحقيقي لحسابات البريد العشوائي من المحتمل أن يكون أكثر من ذلك بكثير، ومن المحتمل أن يصل إلى 90٪، مؤكدا ان الصفقة لا يمكن أن تمضي قدمًا حتى تقدم الشركة دليلًا على مقياس البريد العشوائي.