اعطال في تويتر ومعارك قانونية فهل يختفي التطبيق؟ تفاصيل

mainThumb

15-07-2022 10:13 PM

السوسنة - تعرض مستخدمي موقع تويتر بالأمس لتعطل مفاجئ فيه، وشمل العطل الدول العربية، والذي تمثل بعدم وصول المستخدمين إلى أحدث التغريدات، لتسود حالة من عدم الرضى بين المستخدمين نتيجة العطل المفاجئ، في وقت قالت فيه وسائل إعلام متخصصة في التكنولوجيا، إن سبب العطل يعود إلى تحديثات يجريها التطبيق العالمي.

وجاء هذا العطل بالتزامن مع المعركة القانونية التي تواجهها شركة تويتر، التي كان أغنى رجل في العالم يطمح إلى شرائها ثم تخلّى عن الصفقة، حيث يملك مجلس إدارتها كل الفرص للفوز فيها، لكنّ المجموعة لن تخرج منها سالمة، حيث أشار المحلل دان إيفز: "إنها واحدة من أكثر القضايا الاقتصادية جنوناً التي رأيتها على الإطلاق.. من البداية يبدو الأمر كأنه سيرك، وهو ينتهي مثل السيرك".

هذا وكان إيلون ماسك قد ارسل خطاباً إلى تويتر، يوم الجمعة الماضي، أعلن فيه أنه أنهى الاتفاق المبرم في نيسان/ أبريل لشراء المنصة مقابل 54.20 دولاراً للسهم الواحد، أو 44 مليار دولار في المجموع.

وطلبت تويتر من المحكمة بأن تأمر ماسك بإتمام عملية الاستحواذ بالمقابل المتفق عليه وهو 54.20 دولارا للسهم في تويتر، مؤكدة أنه ما من تعويض مالي يمكنه أن يصلح الضرر الذي لحق بموقع التغريدات من هذا الانسحاب.

وبدوره أشار ماسك إنه انسحب من الصفقة لأن تويتر انتهكت الاتفاق من خلال عدم الاستجابة لطلبات الحصول على معلومات بشأن الحسابات المزيفة أو البريد العشوائي على المنصات.