الحكم على قاتل زوجته بمبيد حشري .. تفاصيل صادمة

mainThumb

08-08-2022 04:08 PM

السوسنة - أيدت محكمة التمييز حكماً، يقضي بإعدام شخص قتل زوجته بمبيد حشري، قبل إحراقها داخل غرفة نومها.

وبحسب المتهم، فإنّه وبتاريخ 13/10/2019، كان وزوجته المغدورة قد زارا عصراً، زوجة شقيقه، في مستشفى الأردن، للمباركة لها بقدوم مولودها الجديد، ثم عادا إلى منزلهما مساءً.

وأكمل المتهم أنه خرج بعد ذلك من منزله، مفسحاً المجال لزوجته لتدريس ابنيهما، ثم عاد حوالي الساعة العاشرة مساءً، وبعد أن سهر قليلاً مع زوجته، ذهبت الأخيرة للنوم في غرفة نومها، في حين بقي المتهم في الصالة مع ابنيه، وبعد نومه لفترة قصيرة، استيقظ على صوت شيء سقط من غرفة النوم، فذهب هناك، فإذا بزوجته واقعة بجانب سريرها، والزبد يخرج من فمها، ولسانها خارج من فمها، ورأى علبة عصير زجاج بين قدميها، فشمها وتبين له من رائحتها أن فيها مبيداً حشريّاً، فقام بتفقد المبيد الذي كان يضعه في المطبخ، من أجل رش الأشجار في مزرعته ومنزله، فوجد كمية كبيرة منه مفقودة.

واستأنف المتهم أنّه بعد ذلك، خاف من اتهامه بتسميم زوجته، كما خاف على سمعة أولاده، فجلب علبة (التنر) من المطبخ، وقام برشها في أنحاء متفرقة من غرفة النوم، كما قام أيضاً بوضع مادة التنر على "بشكير" وأشعل به النار، قبل رميه داخل الغرفة، وما لبثت النار أن اشتعلت بالغرفة التي أغلقها على زوجته دون إقفال، ثم قام بإخراج ابنيه من المنزل بعد أن سمع صوت انفجار داخل غرفة النوم.

وأخمد الدفاع المدني الحريق، ونقل المغدورة إلى المستشفى حيث وصلت متوفاة، وبتشريح جثة المغدورة والكشف عليها من قبل الأطباء الشرعيين تبين أنها تعرضت لحروق من الدرجة الأولى للدرجة الرابعة كما تبين تفسخ الأطراف السفلية وأسفل البطن وحروق في الرأس والوجه والصدر وعلى الظهر وبما مساحته 90% من الجسم.

وبفحص عينات الدم ومحتويات المعدة في المختبر الجنائي، تبين إحتوائها على مادة (Methomyl) المعروفة بمادة اللانيت ، كما عُثِرَ أيضاً على مادة الكاربوكسي هيمو غلوبين، وبنسبة تشبع مقدارها 4%، وقد علل الأطباء الشرعيون سبب الوفاة بالتسمم بمادة اللانيت والحروق اللهبية.

وبتاريخ 19/10/2019، وبعد بتفتيش سيارة المتهم عُثر بداخل جيب السيارة على كيس مبيد حشري سام نوع (ميثوميل -25)، كما ضبطت علبة بلاستيكية مكتوب عليها (كلورفت 48) من أمام مدخل منزل المتهم، وبدلالته وبتاريخ 14/10/2019 قامت إدارة المختبرات والمواد الخطرة في مديرية الدفاع المدني بإعداد تقرير حول مسببات الحريق وتوصلا من خلال الملاحظات والمشاهدات وإفادات الشهود والخبرة العملية والعلمية وتتبع سلوك النار وتقرير تحليل العينات إلى ترجيح أن يكون سبب الحريق ناتج عن إيصال مصدر حراري مناسب لنقطة البداية وحدوث اشتعال سريع.


وغيّر المتهم أقواله حين حقّق معه مدعي عام الجنايات الكبرى، فأنكر قيامه بإشعال النار، وادعى أنه عندما شاهد جثة زوجته وعلبة المبيد الحشري شبه فارغة، قام بتحريك الجثة، فسقطت علبة التنر، ونزلت منها المادة، فاشتعلت النيران لوحدها، دون أي مصدر للحرارة! وأنكر بالنتيجة قتل المغدورة أو دس السم لها وأنكر قيامه بإشعال النار .

   إقرأ أيضاً :



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد