إعلان نتائج امتحان مزاولة مهنة التمريض

mainThumb

09-08-2022 04:34 PM

السوسنة - أعلن المجلس التمريضي الأردني، اليوم الثلاثاء، عن نتائج الامتحان الوطني لمزاولة مهنة التمريض، والذي عقد أمس على جلستين في الجامعة الهاشمية، بنسبة نجاح بلغت 76 بالمئة للجلسة الأولى، و71 بالمئة للجلسة الثانية.
وقال رئيس اللجنة الوطنية للامتحان، أمين عام المجلس الدكتور هاني النوافلة، إن 1153 شخصا تقدم للامتحان، إذ بلغت أعلى علامة لمتقدم في الجلسة الأولى 92 بالمئة، وفي الجلسة الثانية 89 بالمئة.
وأضاف أن الامتحان الوطني يعقد بموجب نظام ترخيص مزاولة مهنة التمريض، ويقيس كفايات ومهارات خريجي كليات التمريض من الجامعات الأردنية وغير الأردنية، مؤكدا أن النجاح في الامتحان يعد متطلبا أساسيا في الحصول على تصريح مزاولة المهنة لغايات العمل في القطاع الصحي العام والخاص.
وأشار النوافلة إلى أن المجلس نشر النتائج عبر الموقع الإلكتروني للامتحان ويستطيع كل ممرض أو ممرضة من الناجحين في الامتحان الحصول على الشهادة إلكترونيا من ذات الموقع، مبينا أن المجلس أرسل كتابا رسميا إلى وزير الصحة الدكتور فراس الهواري بنتائج الامتحان؛ لإصدار تصاريح مزاولة المهنة حسب الأصول.
يشار إلى أن وزارة الصحة تعاقدت مع البريد الأردني للتسهيل على الممرضين للحصول على تصريح المزاولة، إذ يستطيع الناجح في الامتحان إرسال الشهادة عبر مكاتب البريد المنتشرة ، بدلا من مراجعة الوزارة بشكل مباشر.