قطر توافق على طلب حماس

mainThumb

12-08-2022 04:15 PM

السوسنة - وافقت دولة قطر على طلب حركة حماس الفلسطينية، بإعادة إعمار البيوت التي هدمت خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وفق رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية.

وأفادت "حماس" في بيان بأن "هنية تلقى موافقة دولة قطر لإعادة إعمار البيوت التي هدمت خلال العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة، وذلك من خلال ما تبلغ به من وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن. ويشمل ذلك البيوت التي هدمت في رفح أو غزة والشمال".

وحسب البيان، فقد أعرب هنية عن بالغ تقديره لدولة قطر "أميرا وحكومة وشعبا على هذا الموقف النبيل الذي يضاف إلى سجلها المشرف في إعادة إعمار قطاع غزة عبر اللجنة القطرية لإعادة الإعمار برئاسة السفير محمد العمادي".


وشهدت غزة عدوانًا إسرائيليًا استمر لثلاثة أيام، دُمرت خلاله عشرات المنازل، وأسفر عن استشهاد 49 فلسطينيًا، منهم 17 طفلاً، وإصابة 360 آخرين.


وأعلنت وزارة الإسكان والأشغال العامة الفلسطينية في قطاع غزة، مؤخراً، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت خلال عدوانها الأخير 89 وحدة سكنية، بشكل كلي وجزئي.


وقالت الوزارة في بيان، إن "قوات الاحتلال دمرت 18 وحدة سكنية بشكل كليّ، و71 وحدة سكنية بشكل جزئي، أصبحت غير صالحة للسكن".


وأوضحت أن "الدمار طال 1675 وحدة سكنية بشكل جزئي، ولكنها صالحة للسكن".