الصحراوي يشهد تساقطاً للأمطار

mainThumb

17-08-2022 06:13 PM

السوسنة - أكدت إدارة الأرصاد الجوية الأربعاء، أن الطريق الصحراوي عند مدخل معان يشهد تساقطا للأمطار في هذه الأثناء.

وقالت الإدارة، عبر صحفتها على منصة فيسبوك، "تساقط الامطار على طريق الصحراوي مدخل معان نهيب بالأخوة سائقين المركبات اخذ حيطتهم وحذرهم من الانزلاقات اثناء سلوك الطريق الصحراوي".

 وكانت دائرة الأرصاد قد تنبأت ليوم الأربعاء ظهور غيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية في جنوب وشرق المملكة مع احتمال ضعيف في ساعات المساء لسقوط زخات محلية من المطر في أجزاء محدودة من جنوب المملكة.

تسجل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (3-4) درجات مئوية، وتتعمق تأثير الكتلة الهوائية الحارة الأربعاء، وتكون الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في البادية والأغوار والعقبة.

وتظهر الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية في جنوب وشرق المملكة مع احتمال ضعيف في ساعات المساء لسقوط زخات محلية من المطر في أجزاء محدودة من جنوب المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة فترة الظهيرة، ومن خطر ترك الأطفال في المركبات المغلقة، وترك المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات، داعيةً إلى الإكثار من شرب السوائل.

وبحسب التقرير، تبقى الأجواء يوم الخميس، حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في البادية والأغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وخاصة في جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

و يطرأ يوم الجمعة، انخفاض طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء حارة بوجه عام، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية في جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.