مارَس علاقات مثلية مع الرجال لن تصدق النتيجة

mainThumb

26-08-2022 02:02 PM

السوسنة - السوسنة - حلت مصيبة برجل ايطالي بعد اصابته ب3 فيروسات دفعة واحدة، اذ أعلنت السلطات الإيطالية عن اصابة الرجل البالغ من العمر 36 عاما، بفيروس ​جدري القردة​ و​كورونا​ و​الإيدز​ في نفس الوقت، وذلك بعد عودته من رحلة قصيرة إلى إسبانيا، مارس خلالها علاقات حميمية مع رجال.

وبعد 3 أيام من ظهور أعراض فيروس كورونا عليه، جاءت نتيجة فحصه ايجابية، وبعد ساعات من النتيجة بدأ طفح جلدي بالظهور على ذراعه اليسرى، وانتشار البثور في جسده، ما استدعى ذهابه الى غرفة الطوارئ في المستشفى بمدينة كاتانيا.

وتم تشخيص حالته بالاصابة بالفيروسات الثلاث، وخرج المريض من المستشفى بعد حوالي أسبوع، متعافيا من كورونا وجدري القرود.

الجدير بالذكر ان هناك بعض الدراسات التي ربطت بين الاصابة بجدري القرود وممارسة العلاقات الجنسية بين المثليين، ورغم ان الدراسات والأبحاث ما زالت مستمرة بهذا الشأن، ولم تجزم هذا الربط بشكل نهائي، الا ان الكثير من العلماء والباحثين أشاروا ان المثلية الجنسية هي احد الأسباب الرئيسية لانتشار هذا المرض وانتقاله بشكل سريع الى دول لا تُعتبر الموطن الأصلي لجدري القردة.

ففي إسبانيا، تم اغلاق مراكز خاصة يمارس فيها الرجال نشاطاتهم الجنسية، وذلك بعد رصد عشرات الحالات من المصابين بجدري القرود، ورغم ان السلطات الصحية في اسبانيا أشارت ان المرض ينتقل عن طريق الجهاز التنفسي، الا ان الحالات المصابة تشير إلى أن الانتقال حدث عبر الأغشية المخاطية عبر علاقات جنسية.

إقرأ أيضا: