خلال أقل من 10 دقائق .. طريقة مُذهلة لشحن السيارات الكهربائية

mainThumb

01-09-2022 11:41 PM

السوسنة - أفاد موقع "سلاش غير” الإلكتروني، بأن مالكو السيارات الكهربائية سيتمكنون قريباً من شحن بطاريتهم إلى 90٪ في أقل من 10 دقائق، بسبب تقنية جديدة تم تطويرها مؤخراً تعمل على الذكاء الاصطناعي، اذ سيتم تخصيص عملية الشحن للبطارية نفسها، ما يتتطلب كميات هائلة من البيانات حول البطاريات، ثم استخدام تلك البيانات من قبل الذكاء الاصطناعي المدرب بشكل خاص لإنشاء بروتوكول شحن فريد للبطارية.
كما ذكر الموقع بأن الباحثين من مختبر أيداهو الوطني وظفوا معرفتهم بالبطاريات، وبرنامج التعلم الآلي، وكميات كبيرة من البيانات لتحسين عملية الشحن دون الإضرار بالبطارية أو تدميرها في هذه العملية المذكورة أعلاه.
من جهته، قال إريك دوفيك من مختبر أيداهو الوطني، والذي قام بتقديم المشروع إلى اجتماع الجمعية الكيميائية الأمريكية، إن الشحن السريع هو المفتاح لزيادة ثقة المستهلك والاعتماد الشامل للمركبات الكهربائية، إذ سيتمكن السائقون من شحن سياراتهم في مدة تعادل المدة التي يستغرقها ملء السيارة بالوقود.
وفيما يتعلق بمشكلة تراكم أيونات الليثيوم على البطارية، والتي تؤدي الى تلفها، اعتقد الباحثون بأنهم تغلبوا على هذه المشكلة في التقنية الجديدة التي سيتم تطويرها مؤخراً.

إقرأ أيضاً: