"بي واى دي" الصينية تقدم سيارات كهربائية

mainThumb

05-04-2010 11:04 AM

تعتزم شركة "بي واي دي" الصينية لصناعة السيارات (Build Your Dreams)، طرح طرازات كهربائية في أوروبا بدءًا من عام 2011، لتكون بذلك أول شركة الصينية تطرح موديلاتها بمحركات بديلة .

ومن المقرر أن يكون طراز "E6" أول سيارة تطرحها "بي واي دي" في أوروبا، وستكون مزودة بمحرك كهربائي بقوة 75 كيلووات/102حصان، وهو ما يحقق لها انطلاقة قوية من الصفر حتى سرعة قصوى تبلغ 140 كلم/ساعة .

وقامت الشركة الصينية بتركيب محرك لتوليد الطاقة في حالات الطوارئ إلى جانب محرك كهربائي، فعندما توشك البطارية على الانتهاء، يتم تشغيل محرك بنزين صغير لكي يعمل على إدارة المولد الكهربائي لإعطاء طاقة كهربائية إضافية .

ويبلغ مدى المسافة التي يمكن أن تقطعها تلك السيارة خماسية المقاعد 330 كلم، معتمدة بشكل كبير على التكنولوجيا التي سبق ذكرها، بجانب نظام توسيع مدى السير (Range-Extender)، والذي سيقترن بطراز كهربائي أخر مدمج وهو "F3DM" .

يشار إلى أن "بي واي دي" تعتبر من أفضل شركات صناعة السيارات في الصين بعد "شنغهاي GM" و"شنغهاي VW"، وقد سجلت رقمًا قياسيًا جديدًا في مبيعاتها خلال شهر ديسمبر الماضي من خلال بيع 60150 سيارة، بينما سجل طراز "أف 3" مبيعات قياسية بمفرده بلغت 40000 سيارة .

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد