لمستخدمي فيسبوك اموالكم وحساباتكم البنكية في خطر

mainThumb

07-09-2022 01:08 AM

السوسنة - بعد ان تناقل العديد من مستخدمي موقع "فيسبوك" رسالة عاجلة، تدعوهم للحذر من عملية احتيال، وخطأ أمني زائف على التطبيق، أشار المنتج التلفزيوني الأمريكي، نيف شولمان، إن حوالي 3 مليارات مستخدم باتوا أهدافاً رئيسية لمحتالين، بسبب خطأ أمني زائف على فيسبوك.

وقال شولمان، أن المحتالين سيستهدفون البائعين في الأسواق، لأن متوسط ​​البيع عبر الإنترنت كبير، حيث أن الجميع ما زالوا مبتدئين بالنسبة للتعامل مع تطبيقات الشراء الجديدة كـ"Facebook Marketplace وVinted وDepop وeBay"، بحسب صحيفة "الصن" البريطانية.

وأكد منتج التلفزيوني الأمريكي، من المحتمل أن يقع "Facebook Marketplace" في فخ واحدة من أكبر عمليات الاحتيال، باعتبار ان لفيسبوك أكبر عدد من المستخدمين.

وغالبا ما تكون عملية النصب عن طريق ارسال رسائل غريبة إلى المشترين من قبل هؤلاء اللصوص على بعض المنصات مثل "Facebook Marketplace"، بدعوى أنهم من الشبكة نفسها ويُطلب من المستخدمين النقر فوق رابط لتأكيد معلوماتهم، لكن ينتهي الأمر بوقوع العديد من المشترين في الفخ عن طريق اعطاء تفاصيلهم الشخصية.

ولأن البائع يحتاج إلى تحديث حسابه، يعرض المحتالون ثمن مشترياتهم من خلال تطبيق تحويل الأموال، قبل أن يزعموا أنها لم تتم، ويعتبر البريطانيين هم الأكثر عرضة لهذا الخطر، بحسب شولمان.

إقرأ أيضا: