أحداث رياضية تلغى حدادا على وفاة الملكة إليزابيث

mainThumb

09-09-2022 09:52 AM

السوسنة - حدادا على وفاة الملكة اليزابيث الثانية، أُلغيت سلسلة من الفعاليات الرياضية، في كرة القدم والفروسية والكريكيت والجولف والرجبي.

وأكدت وسائل الإعلام البريطانية، أنه تقرر تعليق مواجهة في الكريكيت بين إنجلترا وجنوب أفريقيا الجمعة، بينما تم إلغاء مباريات في مسابقة الكريكيت المحلية للسيدات في إنجلترا.

كما أعلنت رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم إلغاء مباراتين كان من المقرر إقامتهما اليوم مع إمكانية تأجيل المزيد من المباريات مطلع الأسبوع المقبل.

وقالت الرابطة في بيان أنه سيتم اتخاذ القرار بشأن ما تبقى من مباريات مطلع الأسبوع بعد مراجعة إجراءات الحداد الرسمية بالإضافة إلى مزيد من التشاور مع السلطات والهيئات الرياضية الأخرى.


في وينتورث، التي تستضيف بطولة بي.إم.دبليو للجولف البارزة، تم تعليق اللعب اليوم الخميس، وألغى المنظمون الجولة الثانية يوم الجمعة. وقال المسؤولون في بيان "كانت الملكة الراحلة مصدر إلهام في جميع أنحاء العالم ... لن تقام أي مباراة يوم الجمعة وسيتم إغلاق ملعب الجولف ومنشآت التدريب". وقال بيتر فورستر رئيس النادي الملكي للجولف إن رعاية الملكة للنادي لمدة 70 عاما كان "شرفا كبيرا". وأضاف "بعد جلوسها على العرش في 1952، قبلت جلالة الملكة بلطف رعاية النادي الملكي للجولف في سانت أندروز ... على الرغم من أنها لم تكن لاعبة جولف، إلا أن رعاية صاحبة الجلالة الراحلة للنادي لمدة 70 عاما كان شرفا كبيرا لأعضاء النادي".


تم تأجيل مباراة محلية في الرجبي الخميس بينما أوقف الاتحاد الاسكتلندي للرجبي جميع المباريات المحلية المقررة مطلع الأسبوع.


أوقف اتحاد الفروسية البريطاني جميع الأحداث لمدة يومين.


وقفت الفرق دقيقة صمت في مباريات الدوري الأوروبي لكرة القدم التي شاركت فيها أندية بريطانية الخميس بينما ستقوم بطولة أميركا المفتوحة للتنس وبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بنفس الأمر.