التربية بحاجة لـ 6 آلاف معلم إضافي

mainThumb

10-09-2022 11:58 PM

السوسنةـ قال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة: إن الوزارة استلمت أكثر من 20 مدرسة جديدة و22 مدرسة أخرى قيد الاستئجار؛ لمواجهة الاكتظاظ في المدارس الحكومية.

واشار الى أن الوزارة تحتاج إلى 10 آلاف معلم، تم موافقة على تعيين 4 آلاف معلم ومعلمة منهم، في حين سيتم تعبئة العدد المتبقي من خلال التعليم الإضافي الذي بدأ العمل عليه منذ أسبوعين بالتنسيق مع مدراء التربية.

وأضاف المساعفة عبر برنامج متلفز:إن الوزارة حولت أكثر من 42 مدرسة إلى نظام الفترتين "الصباحي والمسائي"، منوها إلى أن بعض أولياء الأمور لديهم إصرار على تدريس ابنهم في مدرسة محددة، ما يشكل أعباء على تلك المدرسة.

ولفت إلى أن بعض أولياء الأمور يعرفون أن الفجوة تقلصت ما بين المدارس الحكومية والخاصة مع التأكيد على الشراكة الهامة مع القطاع الخاص.

وعن البنية التحتية في المدارس، بين المساعفة أن الوزارة تقوم بأعمال صيانة مستمرة مع الاستعداد المبكر لفصل الشتاء من خلال تزويد المدارس بوسائل التدفئة وبعض المدارس لديها أنظمة التكييف، "وهذا يعود إلى مقدرة الوزارة في هذا الإطار".

ونوه إلى أن الوزارة تمتلك استراتيجية تعمل وفقها لغاية عام 2024 تحوي تدريبات للمعلمين وزيارات إشرافية للوقوف على التحديات التي تواجه المعلم؛ لذا المعلم بات قادرا على تدريس بحسب الأنظمة الحديثة، وبالتالي الخطط تصب لمصلحة جودة التعليم.

وعن الشكوى، أشار إلى أن جميع الملاحظات محل احترام ومراجعة مع التنويه إلى أن غرفة العمليات لدى الوزارة تتابع الشكاوى الواردة من قبل المواطنين، فضلا عن الزيارات الاشرافية، "لا تهمل الملاحظات الواردة".

وعن الجائحة، قال إن جميع الشروط التي فرضتها الجائحة لم تعد موجودة، "فالحقيقة لا تتوفر لدي أية إحصائيات بعدد الإصابات في الأسبوع الأول".