فنانة مصرية معروفة تعتزل لتنظف عقارات اسرائيلية

mainThumb

11-09-2022 08:25 PM

السوسنة - هناك الكثير من الأسرار الخفية في حياة المشاهير، لا يتم الكشف عنها الا بعد فترة طويلة او حتى بعد وفاتهم، ما تشكل صدمة للجمهور حتى وان كان مر على هذه التفاصيل وقت طويل.

فبعض المشاهير عاشوا حياة مأساوية، او ماتوا قتلا او انتحارا، او اعتزلوا الفن لأسباب غريبة، وتتصدر قصصهم احيانا مواقع التواصل حتى وان كانوا من فناني الزمن الجميل والذين مر على موتهم وقت طويل، ومن بين هذه الأسرار الخفية التي عرفها أغلب الجمهور منذ فترة قصيرة فقط، ما يخص اعتزال الفنانة المعروفة سعاد زكي.

سعاد زكي مطربة مصرية، تنتمي للديانة اليهودية، حققت نجاحا كبيرا خلال الثلاثينات والاربعينات والخمسينات من القرن الماضي، وخاصة انها تعلمت الغناء على أيدي كبار الملحنين، أبرزهم الشيخ زكريا أحمد، كما قدمت أغاني الحان رياض من السنباطي.

تميزت سعاد زكي بصوتها الجميل واداءها اللافت، وبرزت في الأغاني العاطفية، أهمها: قصيدة يا أيها الطير غرّد فوق الرياحين.

تزوجت سعاد من عازف قانون هاجرت معه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حتى رزقت بابنها موشي زكي، وبعدها قررت الهجرة الى الأراضي المحتلة، بعد ان تركت زوجها في أمريكا، وهناك غنت لمدة 20 عامًا.

لكن المثير للصدمة، ان سعاد زكي اعتزلت الفن في أوج نجاحها وتألقها، حيث عادت وتزوجت طليقها السابق وعاشت معه في نيويورك، ثم سافرت إلى الأراضي المحتلة، بعد ان تعرض زوجها لواقعة سرقة، وتوفي عام 1993 ودُفن في مقبرة إسلامية في حيفا.

وحتى تستطيع تربية أبنها وجمع المال، فتحت الفنانة الشهيرة كافيتريا، وعملت كعاملة نظافة في بنك، وحتى لا يعرفها احد، أقدمت على تغيير اسمها إلى مزال زكي.

الجدير بالذكر ان سعاد زكي توفيت في 2005، ودفنت في مقبرة يهودية، وبعد وفاتها، اكد ابنها ان والدته الراحلة 1حت بفنها لكي تعلمه، وتمنحه حياة جيدة.

إقرأ أيضا:



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد