اليرموك تغير مسمى كلية الاقتصاد إلى كلية الأعمال

mainThumb

14-09-2022 02:52 PM

السوسنة - قال عميد كلية الأعمال الدكتور ميشيل سويدان، إن تغيير مسمى الكلية من "كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية" إلى كلية الأعمال يأتي كضرورة ملحّة لتعزيز الموقع الريادي للكلية محلياً وعالمياً.

وأضاف أن المسمى الجديد يعكس التخصصات المختلفة التي تقدمها الكلية، بما يتوافق مع ذات المسمى في معظم الجامعات الأردنية والعالمية، مبينا أن الاسم الجديد يخدم خريجي الجامعة للتواصل بشكل أفضل مع الجامعات الإقليمية والعالمية، عند رغبتهم في اكمال دراساتهم العليا.

وأشار سويدان إلى أن المسمى الجديد يعكس أيضا توجه إدارة الكلية في تفعيل الشراكات الأكاديمية مع عدد من الجامعات العالمية، إضافة إلى النهوض بالكلية وفق أرقى متطلبات الجودة العالمية والاعتماد الأكاديمي، لافتا إلى أن تغيير المسمى يمثل خطوة مهمة وجادة في إطار سعي الكلية للحصول على الاعتماد الدولي من هيئة تطوير كليات إدارة الأعمال الدولية (AACSB) ، مشددا على أن الكلية تولي جُلّ اهتمامها لتكونَ في مصافِ الجامعات المرموقة التي تحظى بسمعة اكاديمية ممتازة.

وأكد أن الكلية باشرت التسجيل لتكون عضواً فاعلاً في هيئة تطوير كليات إدارة الأعمال الدولية، لتُشكلَ بذلك بدايةً جديدةً على الطريق الصحيح.

ولفت سويدان إلى أنه تم اتخاذ العديد من الاجراءاتِ بهذا الصدد، كتشكيل مجموعة من الفرقِ واللجانِ على مستوى الكلية، والتي شاركت في العديدِ من الاجتماعاتِ الخاصة بالحصول على الاعتماد الدولي، والتي لمست من خلال هذه الاجتماعات توصية ملحّة بتغيير مسمى الكلية لتسهيل الحصول على هذا الاعتماد بحيث يكون المسمى الجديد "كلية الأعمال" منسجماً ومتوافقاً مع باقي الجامعات المحلية والعالمية.