الليجيونيلا تتسبب بقتل أشخاص في الأرجنتين

mainThumb

20-09-2022 01:32 PM

السوسنة - أوضح مسؤولو صحة إن المرض الذي أصاب 11 شخصًا في الأرجنتين ، وقتل أربعة أشخاص ، ربما يكون نتيجة لبكتيريا الليجيونيلا ، التي تسبب مرض الفيالقة.

كان المسؤولون يحاولون تحديد سبب المرض الذي أصاب 11 شخصًا مرتبطين بعيادة خاصة في مدينة سان ميغيل دي توكومان ، على بعد 670 ميلًا تقريبًا شمال بوينس آيرس.

وبكتيريا الليجيونيلا تم تحديدها في اختبارات لأربع عينات - ثلاث عينات تنفسية وخزعة من أحد الأشخاص الذين ماتوا.

وقالت الدكتورة كارلا فيزوتي ، وزيرة الصحة في البلاد ، في بيان: "الشك في أنه تفشي لبكتيريا الليجيونيلا المستروحة".



وأضاف فيزوتي أن البيانات لا تزال أولية وتنتظر التشخيص النهائي.

يمكن أن تنتقل بكتيريا الليجيونيلا عندما يستنشق الناس قطرات صغيرة من الماء أو عندما يبتلعون عن طريق الخطأ مياه تحتوي على البكتيريا في الرئتين ، وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها. يمكن أن يسبب مرض Legionnaires ، وهو نوع خطير من الالتهاب الرئوي.

من بين المرضى الـ 11 المرتبطين بعيادة Luz Médica ثلاثة أشخاص كانوا تحت الملاحظة ويتلقون العلاج ؛ رجل يبلغ من العمر 64 عامًا مصابًا بأمراض أو أمراض مصاحبة ، تم نقله إلى المستشفى في حالة خطيرة ؛ وقالت وزارة الصحة في مقاطعة توكومان في بيانات صحفية إن رجلاً يبلغ من العمر 81 عامًا تم نقله أيضًا إلى المستشفى في حالة خطيرة.



كما أصيب ثلاثة موظفين في العيادة بالمرض: مساعد صيدلي يبلغ من العمر 40 عامًا تم نقله إلى المستشفى، وممرضة تبلغ من العمر 44 عامًا تخضع للمراقبة في المنزل ، وممرضة تبلغ من العمر 30 عامًا ، كما قال لويس مدينا رويز ، من المقاطعة.

قالت وزارة الصحة في مقاطعة توكومان إن وفاة رابعة مرتبطة بالعنقود. وقالت الوزارة في بيان إن المتوفى وصف بأنه رجل يبلغ من العمر 48 عاما مصابا بأمراض مصاحبة وكان في حالة خطيرة في المستشفى.

   إقرأ أيضاً :