نصائح مذهلة لمرضى الجيوب واحتقان الأنف .. لا تغفل عنها

mainThumb

30-08-2022 04:21 PM

السوسنة - يعاني الكثير من الأشخاص من التهاب الجيوب واحتقان الانف، والذي يسبب لهم ضغطاً وألم شديدين، وعليه لا بد من اتباع علاجات طبيعية للتخفيف من هذه الأعراض.
وينوه الى أن العلاجات التالي ذكرها لا تغني أبداً عن مراجعات الطبيب المختص لتلقي العلاج الطبي اللازم.
علاجات لإحتقان الأنف والتهاب الجيوب:
1- تحضير كمادة من الزنجبيل
يجب ان تعمل على صنع كمادة من الزنجبيل الساخن، وذلك عبر وضع قطع من جذر الزنجبيل بطول 3 بوصات، ومن ثم اضافتها الى قدر فيه كوبين من الماء المغلي.
وقم بتغطية القدر، مع ترك المزيج على ناء هادئة لمدة 20 دقيقة، ومن ثم قم بنقع قطعة قماش في المزيج وتأكد أنها ليست ساخنة جدا حتى لا تحرق بشرتك.
والآن، ستضع الكمادة على وجهك لما يقارب 15 دقيقة، مع الحرص على أن تكون مستلقي على الأريكة ورأسك مرفوع للمساعدة في فتح الجيوب الأنفية.
وبإمكانك أيضاً أن تشرب كوب ساخن من شاي الزنجبيل لفتح الممرات الأنفية المسدودة نظرا لخصائصه المضادة للالتهابات.
2- منح وجهك تدليكا مهدئا:
عندما تقوم بتدليك الجيوب الأنفية بالأصابع، فإنه يعمل على تحفيز الدورة الدموية في المنطقة ويساعد على توقف الألم، مع الحرص على الضغط بالسبابتين بشدة على الحافة الخارجية لأنفك عند قاعدته، وذلك باستمرار لمدة 30 ثانية ثم توقف، وكرر هذه العملية ثلاث أو أربع مرات.
3- خذ رشفة من خل التفاح:
لا بد من الحرص دائماً على شرب القليل من خل التفاح عندما يكون أنفك مسدوداً، حيث يحتوي هذا العلاج على البوتاسيوم الذي يخفف المخاط وحمض الخليك الذي يمنع نمو البكتيريا المتسببة في احتقان الأنف، وذلك عن طريق خلط ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء واشربه للمساهمة في تصريف الجيوب الأنفية.
4- اشرب الكثير من السوائل:
إن شرب الكثير من السوائل سيخفف المخاط الموجود في الممرات الأنفية، مما يجعل من السهل على الجيوب الأنفية المحتقنة تصريف سوائل الأنف المسدود وتخفيف الضغط عنه.
إقرأ ايضاً: