أنجلينا جولي في باكستان .. ما السبب؟

mainThumb

21-09-2022 03:56 PM

السوسنة - بزيارة مفاجئة، وغير معلن عنها، قامت نجمة هوليوود، أنجلينا جولي، بالذهاب لأكثر المناطق تضرّراً في جنوب باكستان، وجاءت الزيارة تزامناً مع ارتفاع حصيلة القتلى بسبب الفيضانات المستمرة منذ شهور إلى 1559 شخصاً.

وكانت جولي قد زارت بعض المناطق التي تضرّرت من الفيضانات، وفقاً للإعلام الباكستاني، وعرضت مشاهد تلفزيونية وصولها إلى مطار كراتشي، عاصمة إقليم السند جنوبي باكستان، حيث قتلت الفيضانات منذ يونيو/حزيران الماضي 692 شخصاً ودمّرت مئات الآلاف من المنازل وتركت أكثر من نصف مليون شخص بلا مأوى.


وبحسب اللجنة الدولية للصليب الأحمر، زارت جولي باكستان لدعم المجتمعات التي دمّرتها الفيضانات.

ولم يصدر تعليق من الحكومة على زيارة جولي إلى دادو، المنطقة التي تسببت فيها أمراض المياه أيضاً في مقتل نحو 300 شخص منذ يوليو/تموز الماضي. وحالياً، يحاول الأطباء احتواء تفشي أمراض تحملها المياه وسط ناجين من الفيضانات.

تأتي زيارة جولي بينما يتواجد رئيس وزراء باكستان شهباز شريف في نيويورك، لحضور الجلسة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة. وفي خطابه، سيبرز شريف الأضرار التي تسبب فيها تغير المناخ، ومن بينها الفيضانات، في بلاده.



ومعروف عن أنجلينا جولي، زيارتها للمناطق المنكوبة، ومساعدتها قدر الإمكان بالتبرع للمتضررين، كما أنها دخلت في فترت من الفترات، حالة نفسية سيئة جداً، جرّاء زيارتها أحد المناطق المنكوبة، وما رأته من معاناة وفقر شديد.

   إقرأ أيضاً :