65 ألف دينار تبرعات لمتضرري اللويبدة

mainThumb

24-09-2022 09:03 AM

السوسنة - قال وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، السبت، أنه سيتم اعتباراً من شهر أكتوبر المقبل، وقف استلام التبرعات لصالح متضرري انهيار اللويبدة، منوهاً أن قيمة التبرعات ستكون لصالح المتضررين، ومشيرا بالوقت ذاته إلى أنه لم يصرف للآن أية مبالغ من قيمة التبرعات على المتضررين.

وبلغ مجموع التبرعات التي تلقتها وزارة التنمية الاجتماعية لصالح متضررين جراء انهيار مبنى في منطقة اللويبدة في عمّان نحو 65 ألف دينار منها 40 ألف دينار تقريبا من خلال "آي فواتيركم" وفق المفلح.

وشدد المفلح على أن الوزارة متكفلة بنفقات إقامة كافة المتضررين ولمدة مفتوحة إلى حين استقرار أوضاعهم.

"في الأول من أكتوبر سيتم التوقف عن استلام التبرعات " وفق المفلح.

وكان قد نتج عن الانهيار وفاة 14 شخصا وإصابة 10 آخرون.

وكانت النِّيابة العامة أنهت التَّحقيق في قضية انهيار بناية سكنية في منطقة اللويبدة، بعد تحقيق استمر لمدة ثمانية أيَّام، وقرَّرت تحويل القضية إلى المحكمة المختصَّة لمحاكمة المشتكى عليهم عن الجرائم المسندة إليهم.

وقال النَّائب العام حسن العبداللات، في تصريح سابق، إنَّ النِّيابة العامة استمعت لشهادة 21 شاهدًا، وأجرت عددا من الخبرات الفنية المتخصِّصة، واستجوبت المشتكى عليهم وقرَّرت توقيفهم.

وكانت النّيابة العامة قد بدأت التَّحقيق في القضية منذ لحظة وقوع الحادثة في منطقة اللويبدة وتواجدت في الموقع وجمعت البينات والأدلة، وقرَّرت توقيف المسؤول عن البناء وهو وريث مالك البناء، بالإضافة إلى متعهد البناء وفني الصِّيانة، وأسندت لهم تهم التَّسبب بالوفاة مكرَّر 14 مرَّة، والتَّسبب بالإيذاء.

   إقرأ أيضاً :



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد