مصر تسترد تابوتا فرعونيا

mainThumb

30-09-2022 10:17 AM

السوسنة - وقعت مصر، الخميس، على "بروتوكول" خاص بإعادة تابوت فرعوني من العصور الفرعونية القديمة، مع الولايات المتحدة، وفق منشور للخارجية المصرية على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقالت الخارجية: "قام السفير حسام القاويش، القنصل العام لجمهورية مصر العربية في هيوستن بالولايات المتحدة بالتوقيع مع رئيس وحدة مكافحة تهريب الآثار بمكتب المدعي العام بنيويورك على البروتوكول الخاص بإعادة تابوت فرعوني من العصور الفرعونية القديمة".

وأضاف البيان أن التوقيع على البروتوكول "يندرج في إطار جهود مصر الحثيثة لاستعادة الآثار المصرية المهربة بالخارج، وما توليه الدولة المصرية ومؤسساتها من اهتمام بالغ للحفاظ على تراثها وتاريخها الحضاري، والجهود التي تبذلها وزارة الخارجية المصرية من خلال سفاراتها بالخارج بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ومكتب النائب العام في مجال استعادة الآثار المهربة".

وتابع: "يأتي ذلك في إطار الأولوية المتقدمة التي يشغلها ملف استرداد الآثار المصرية المهربة في السياسة الخارجية المصرية".

وأعرب القنصل العام لمصر في هيوستن عن الشكر والتقدير للتعاون المثمر للسلطات الأميركية في استعادة التابوت الأثري، مؤكدا على أن مصر لا تدخر جهدا في الحفاظ على آثارها بوصفها تراثا للإنسانية جمعاء، وتتعاون مع كافة دول العالم لمكافحة ظاهرة تهريب الآثار واسترداد آثارها المهربة بالخارج.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد