الأزهر يعلق على ما فعله الفنان أحمد سعد بالعمرة

mainThumb

30-09-2022 11:35 PM

السوسنة - بعد ان أثار الفنان المصري محمد سعد الجدل بظهور الوشم على يده أثناء أداء مناسك العمرة برفقة زوجته علياء بسيوني، علق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، محمود مهنا، على حكم وضع الوشم أثناء أداء مناسك الحج أو العمرة.

وأشار مهنا إنه لا بد على من يريد التوجه للحج او العمرة إزالة الوشم عن جسده، وذلك لأن الواشم والواشمة ملعونان، بناء على حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لَعَنَ اللَّهُ الواشِماتِ والمُسْتَوْشِماتِ، والمُتَنَمِّصاتِ، والمُتَفَلِّجاتِ لِلْحُسْنِ، المُغَيِّراتِ خَلْقَ اللَّهِ".

وأضاف عضو هيئة كبار العلماء أن الواشمة ومن رسمت لها الوشم ملعونة، مؤكدًا أن حكم اللعن الوارد في الحديث يستوي فيه المذكر والمؤنث.

وأكد الدكتور مهنا ان اداء العمرة اثناء وضع الوشم حرام شرعا، ولا يعتمر المسلم أو يحج بالوشم، ، ويعتبر قبول الفريضة بهذه الحالة بيد الله عز وجل وحده.

وكما يحرم على المسلم رسم وشم بغرض إخفاء شيء لا يحبه في جسده، لأن ذلك يعتبر تغيير لخلق الله عز وجل.

يذكر ان أحمد سعد، قد رد على الانتقادات بالقول ان يده بها جرح، ورسم هذا الوشم لإخفاء مظهره، حيث كان الناس ينتقدون شكل يده عقب تعرضه لحادث، وكان يسألوه اذا كان الجرح بيده بسبب عراكات ومشاجرات مع بعض الناس، ما اضطر لاخفائه بالوشم.

إقرأ ايضا: