حفل بالمغرب يتحول الى ساحة شغب

mainThumb

02-10-2022 07:42 PM

السوسنة ـ انتهى حفل الفنان المغربي طه فحصي مغني الراب الشهير بأحداث شغب أصيب فيها عدد من الجمهور ومعظمهم من الشباب،بعد ان تردد  تعاطيه لمخدر “الحشيش”، من سهرته في الرباط، إلى مهرجان “البولفار” في الدار البيضاء.

الحفل الذي أقيم مساء الجمعة، شهد أحداثا عنيفة حوّلته من حفل غنائي إلى حفل رعب بامتياز، حيث تناقلت مختلف وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصورا لإصابات في صفوف الجمهور، كما أشارت بعض المنابر الإلكترونية إلى أن غالبية المصابين هم شابات.

عن هذا الحفل الكارثي الذي يدخل في إطار الأسبوع الثاني من مهرجان “البولفار”، اعتذر المنظمون من عموم جمهورهم بسبب ما وقع من اعتداءات وأحداث وصفوها بـ”اللاأخلاقية” خلال سهرة المغني “طوطو الغراندي”.

اعتذار وتوضيح إدارة “البولفار” نشر على الصفحة الرسمية للمهرجان في موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”، وحمل قرارات جديدة بمنع سهرات “دي دجي”.

ووفق التدوينة التي نشرت على خاصية “ستوري”، فإن المهرجان عرف إقبالا جماهيريا غير مسبوق، فاق الطاقة الاستيعابية لملعب (الراسينغ) الرياضي البيضاوي، وهو فريق لكرة القدم في العاصمة الاقتصادية.

وبناء على ذلك، قررت إدارة المهرجان “إلغاء الفقرات الخاصـة بمنسقي الأغاني مع الإبقاء على الأنشطة الموازية (الأكشاك، سيرك، الرقـص..) وذلك خلال الفترة الزمنية ما بين الخامسة والسابعة مساء”.

 

وأكد المنظمون أن فريق “البولفار” يتقدم “باعتذاره للجميع، نساء ورجالا، على ما وقع، ويدين بشدة أحداث الشغب المسجلة التي لا تشرف بشكل قطعي روح المهرجان والجمهور والفنانين الحاضرين”.

ومن جهته نفى مدير المهرجان محمد المغاري ما تم تداوله حول تسجيل حالات وفاة في أحداث الشغب المذكورة، مؤكدا أنها مجرد إشاعات، وعبر في مقطع فيديو، عن تضامنه مع المصابين.

صاحب الحفل الغنائي المرعب الذي مرّ من نفقه جمهور مهرجان “البولفار” في الدار البيضاء من شابات وشباب، هو مغني الراب الذي يلقب نفسه بـ”طوطو الغراندي”، وتعرض خلاله الجمهور لشغب بعض المراهقين المدججين بالأسلحة البيضاء الذين اقتحموا السهرة وعنّفوا وسرقوا، وفق روايات منابر إعلامية مغربية ـ هواتف بعض الحاضرين.

اقرأ ايضا : 

 



عودة الرياطي لمجلس النواب .. هل يقبلها النائبان حواري وفريج؟

السنغال تهزم الإكوادور وتصعد لثمن النهائي

هولندا تهزم قطر وتحجز مقعدها في ثمن نهائي المونديال

اتفاق مع مستثمر لتطوير سد الكرامة سياحيا

وزير الأشغال يزور أكبر مشروع للوزارة في الماضونة .. تفاصيل

نقابة التخليص:الحركة التجارية بين الأردن وسوريا ضعيفة

تفاصيل ترميم مقبرة يهودية في مصر بتدخل من أمريكا

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي

روسيا:العام الحالي الأكثر دموية على الشعب الفلسطيني

وزير الخارجية الأمريكي يتنبأ بنتيجة مباراة بلاده مع إيران

البحث عن شاب يرتدي علم فلسطين ساعد حفيد مدرب البرازيل المريض بعد مباراة صربيا (فيديو)

في الذكرى 75 لتقسيم فلسطين .. هل أخطأ الجميع وأصاب بورقيبة؟

وزير التربية:إدراج مدرسة الكرك على قائمة التراث الإسلامي العالمي ليس صدفة

العين بسام التلهوني وحديث عن أهم عناصر نجاح التحديث الوطني

التعليم العالي:صرف منح الطلبة الجزئية الثلاثاء المقبل