رقص وتعري في احتفالات المولد النبوي

mainThumb

05-10-2022 05:40 PM

السوسنة - أوقفت جمعية المهرجان الدولي للمولد النبوي الشريف، في تونس أحد العروض بسبب عرض فني جريء يتضمن راقصات يرتدين ملابس لا تليق بهذه المناسبة الدينية.

وحمل العرض الذي تم ايقافه عنوان "سطمبالي رجال السمران"، للفنان أنيس الهاني، في إطار مهرجان المولد بالقيروان، الذي اقيم امام مقام الصحابي أبي زمعة البلوي، والذي يتمتع بمكانة كبيرة لدى التونسيين، وخاصة ان المقام يتضمن ثلاث شعرات من لحية رسول الله، أحضرها الصحابي معه من مكة.

وبدورها أعتذرت جمعية المهرجان الدولي للمولد النبوي الشريف للجمهور بسبب محتوى العرض الذي تضمن مشاهد غير لائقة، والتي سبق أن نبهوا أصحاب العروض بتفاديها، والابتعاد عنها في المناسبات الدينية، وفق بلاغ أصدرته الجمعية مساء الثلاثاء.

ووعدت الجمعية الجماهير بعدم تكرار هذا الامر مستقبلا، مؤكدة انها ستسعى للمحافظة على طبيعة المهرجان الدينية، وخاصة بعد ان أثار هذا العرض جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي في تونس.

ومن بين التعليقات على الواقعة، كتب الناشط عزوز المناعي تدوينة قال فيها: "أنا مع حرية المعتقد وحرية اللباس ولكن يجب احترام المقدسات".

أما الناشط حمدي عويشة، أكد ان احتفالات المولد الشريف يجب أن تكون بالابتهالات واستحضار سنة رسول الله، وليس بالرقص والتعري.

إقرأ أيضا: