وصفة سحرية للمتزوجين ستجد النتيجة خلال اسبوع

mainThumb

19-10-2022 04:03 PM

السوسنة - تمر العلاقات الزوجية أحيانا بفترة فتور تخمد فيها الرومانسية ومشاعر الحب بين الزوجين، لتبدأ عندها محاولات الطرفين بتجديد حبهما من جديد، وأحيانا يفقدان الامل عندما يستمر الفتور بينهما، الا ان خبراء الزواج جون وجولي جوتمان، طرحا وصفة سحرية يمكن معها ضبط العلاقة في غضون أسبوع واحد فقط.

أشار الدكتور جون، الذي يلقب "آينشتاين الحب"، وزوجته عالمة النفس الإكلينيكية، جولي شوارتز جوتمان، أنهما نجحا بفك شفرة العلم وراء ما يجعل الحب يدوم، بعد ان قاما بدراسة أكثر من 40 ألفا من الأزواج، خلال 50 عامًا.

اما الوصفة السحرية التي قدمها جون وجولي تتطلب منك تعلم سبع عادات جديدة، واختبارها خلال 7 أيام، وستجد النتيجة قد تحققت خلال اسبوع.

في اليوم الأول: استدر نحو الشريك، وفكر في العلاقة بشكل عميق، وتناقش معه، وكلما زاد الاتجاه نحو العلاقة، كان الأزواج أفضل في إدارة صراعاتهم.

في اليوم الثاني: اطرح سؤالاً كبيراً عن أحلام شريك حياتك، وانتظر اجابته.

- اليوم الثالث: قل شكراً لك، فعندما نلاحظ الشريك، فإننا نلاحظ الأشياء السلبية بدلاً من الإيجابية

- في اليوم الرابع: جامل شريكك، وذكره بأفضل ما لديه وبالأسباب التي تجعلك تحبه، وتذكر أن الإعجاب يتعلق بالتقييم الأساسي، وليس بالضرورة ما يفعله الشريك.

- في اليوم الخامس: اسأل عما تحتاجه لأن الاحتياجات المكبوتة تتحول مع الوقت إلى استياء وحجج، لذلك قل ما تريده وتحتاجه.

في اليوم السادس: اقترب من الشريك دون أن تقوم بعلاقة حميمة، فقط اقترب منه والمسه بحب ورومانسية، وتواصل معه بعينيك ويديك، لأن هذا يفرز هرمون الأوكسيتوسين، الذي يساعد في الترابط والتواصل.

في اليوم السابع: ستجد مشاعرك ومشاعر شريكك قد تجددت، وهذا هو الوقت المناسب لإقامة علاقة رومانسية، وتجديد شباب الزواج من جديد، وإعادة الشغف بينكما.