34 إصابة بتصادم حافلة ركاب ومركبة صغيرة .. والخصاونة يطمئن

mainThumb

29-10-2011 10:16 AM

وقع حادث تصادم الجمعة بين حافلة ركاب تابعة لوزراة الشباب ومركبة صغيرة في منطقة الابيض في الكرك ما ادى الى اصابة 34 شخصا بجروح مختلفة.

وصرحت مصادر إدارة الاعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني بان فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني الكرك وبإسناد من مديرية إنقاذ وإسناد الجنوب تعاملت مع حادث التصادم الذي ادى إلى إصابة (34) شخصاً بجروح وكسور ورضوض في مختلف أنحاء الجسم .

وقال العقيد فريد الشرع مدير الاعلام الناطق الإعلامي في المديرية العامة للدفاع المدني أن فرق الدفاع المدني تحركت على الفور إلى موقع الحادث وقامت بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين وتم نقلهم إلى مستشفى الأمير علي العسكري ومستشفى الكرك الحكومي ومركز طبي الحسا وحالتهم العامة متوسطة باستثناء إصابة واحدة حالتها العامة بالغة.



رئيس الوزراء يطمئن على مصابي حافلة وزارة الشباب



اطمأن رئيس الوزراء د.عون الخصاونة، على حالة مشرفي وأعضاء المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب البلقاء، والذين تعرضت حافلتهم لحادث سير على الطريق الصحراوي قرب منطقة الأبيض ، حيث وضع كافة الإمكانيات في خدمة الشباب وإذا اقتضى الأمر نقل الحالات التي تحتاج للعلاج بالطائرة إلى المراكز الطبية المتطورة في المملكة.

جاء ذلك خلال اتصال  الخصاونة هاتفيا مع وزير الشباب والرياضة د.محمد نوح القضاة، الذي تفقد المصابين وزارهم في مستشفى الكرك الحكومي ومستشفى الأمير علي العسكري حيث اطمأن على حالتهم، ورافقه أمين عام الوزارة د.ساري حمدان ومساعد مدير الأمن العام العميد حسين مهيدات، ومدير الدوريات الخارجية العميد داود هاكوز ومدير إنقاذ الجنوب المقدم أكرم الطراونة.

القضاة بين أن حافلة الوزارة كانت تقل 35 شخصا من مشرفي وأعضاء مراكز الشباب في محافظة البلقاء، كانوا متجهين إلى العقبة لتنفيذ برنامج شبابي، حيث تعرضت للانزلاق بسبب الأمطار التي تساقطت على المنطقة، وتسبب ذلك بفقدان سائق الحافلة للسيطرة عليها، واصطدمت بإحدى المركبات التي كانت على الطريق، مبينا أن الحادث تسبب بإصابة 27 من ركاب الحافلة حالتهم بين البسيطة والمتوسطة، حيث غادر 7 منهم المستشفى، ومن المقرر أن يغادر البقية يوم غد السبت، فيما كانت حالة أحد ركاب السيارة الصغيرة متوسطة والآخر خطيرة، وتم نقله إلى مدينة الحسين الطبية لاستكمال علاجه.

وأشاد القضاة بأهالي مدينة الكرك الذين هبوا إلى المستشفيات التي استقبلت الحالات عارضين التبرع بالدم، كما شكر الأهالي مبادرة رئيس الوزراء بالاطمئنان على المصابين، و بسرعة تحرك الجهات الحكومية المعنية،في متابعة حالة المصابين والعمل على تقديم العلاج اللازم لهم.

وأكد القضاة على أن الحادث لن يتسبب في إيقاف أي برنامج لوزارة الشباب والرياضة كونه عارضا نتيجة الأحوال الجوية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد