آهات .. راب أردني يطالب بالحرية ـ فيديو وصور

mainThumb

29-10-2011 11:12 AM

في ظل الاحتجاجات ـ التي لا تخلو من العنف ـ في مختلف أرجاء الوطن العربي للمطالبة بالكرامة الإنسانية والديمقراطية، برزت فرقة آهات الأردنية حيث كسرت دائرة الهيمنة والعنف وخرجت إلى العالم لتطالب بحقوقها وحقوق غيرها بسلمية تامة .


آهات، وإن كان اسمها فيه نوع من الحزن، إلا أنها مثلت انتصارا للمحبة إبداع للسلمية في قلب العنف، باستخدامها غناء الراب العربي كي تحاكي الشارع الأردني والعربي .


وفي ظل هذا الانجاز، حصلت فرقة آهات والتي تأسست عام 2008 على لقب أفضل فرقة لغناء الراب العربي بالشرق الأوسط كما اختيارها ضمن شبكة رسل الحرية العربية لعام  2011, .


وتعمل الفرقة المكونة من ( ياسر حداد ، وميرا ارشيد، وطارق البدوي وعلي الزبيدي) على طرح عدة أغاني تتحدث عن الحريات بشكل عام ستكون ضمن البوم رسل الحرية والذي يتوقع صدوره في كانون الأول من العام الحالي.


وجاء اختيار آهات كأفضل فرقة عربية لغناء الراب العربي وفق إحصائية أجراها المكتب الدولي للفنون العربية, وبناء على ذلك اختيرت الفرقة ضمن الاحتفال السنوي للمكتب الدولي للفنون العربية .


من الجدير بالذكر أن الفرقة شاركت بأكثر من مهرجان محلي أهمها, مهرجان صيف عمان, واحتفال اليوم العالمي للثلاسيميا, واحتفال اليوم العالمي للطفل, وماراثون البحر الميت في 2008 .


إضافة إلى ذلك  شاركت آهات باحتفالات في جميع مسارح المملكة من مسرح الحسين الثقافي والمركز الثقافي الملكي ومسرح البلد ومسرح محترف رمال، كما شاركت باحتفالات في عدة دول كالمغرب وسوريا ولبنان ومصر .


وحازت الفرقة على العديد من الجوائز التقديرية محليا ودوليا، وكان من أبرزها : درع من جامعة الشرق الأوسط للدراسات العليا، و درع من سمو الأميرة غيداء باليوم العالمي للطفل، ودرع من المنتدى الأردني للثقافة الصحية باليوم العالمي للثلاسيميا، وشهادة تقدير من سيادة الشريفة بدور بملتقى أيتام السلام العرب .























تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد